Al Jazirah NewsPaper Wednesday  05/08/2009 G Issue 13460
الاربعاء 14 شعبان 1430   العدد  13460
مدير تعليم القصيم يفتتح معارض المراكز الصيفية

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري:

تفقد مدير عام التربية والتعليم للبنات بمنطقة القصيم الدكتور عبدالله الركيان أمس مراكز النشاط الصيفي بمكتبي التربية بمحافظتي البدائع وعيون الجواء وافتتح المعارض المقامة فيها وبمركزي التدريب التربوي في المحافظتين.

ورافق الركيان في الجولة مدير إدارة التجهيزات المدرسية والتقنيات عبدالله التويجري ومدير إدارة العلاقات العامة محمد الحربي، وتجول مسؤولو التعليم في أرجاء معرضي النشاط الصيفي ومركزي التدريب التربوي، واستمعوا إلى شرح مفصل عن أنشطة الطالبات وكذلك عن الدورات التي أقيمت في مراكز التدريب.

كما تفقد مراكز النشاط الصيفي ببريدة، وافتتح معارض أنشطة الطالبات هناك وتجول في المعارض، معربا عن الإعجاب بما شاهده من أعمال متميزة ومشغولات للطالبات. وفي ذات السياق قامت المساعدة للشؤون التعليمية عائشة الأحمد ترافقها مديرة إدارة النشاط الدكتورة وفاء الرقيبة بزيارة جميع المراكز الصيفية في بريدة والمحافظات في الفترة من 26 - 7 إلى 7 - 8 وكان في استقبالهما مشرفة النشاط والمديرة لكل مركز.

واطلعت المساعدة خلال الزيارات على الخطة العامة لكل مركز والخطط التفصيلية وزارت كل برنامج للوقوف على ما أنجز من الخطة من خلال مناقشة مشرفات البرامج والطالبات والاطلاع على النتاج الفكري والمهني للطالبات والذي اتسم بالابتكار والإتقان، كما حضرت جانبا من الفعاليات المقامة حسب برنامج كل مركز، وأشادت بالمستوى الذي وصلت إليه هذه المراكز تنظيماً وتحفيزاً حيث أضحت بيئة خصبة لاستغلال الطاقات وصقل المواهب وإكساب المهارات.

وقد لوحظ هذا العام إقبال غير معهود على مراكز النشاط الصيفي للبنات والتابعة للإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمنطقة القصيم، والتي انطلقت في الحادي عشر من شهر رجب وتستمر حتى الحادي والعشرين من الشهر الحالي، وهناك (7) مراكز فيها أكثر من (3500) طالبة تم استقبالهن جميعاً بالترحيب وتوزيع الهدايا التشجيعية، وتم عرض برنامج يحتوى على كلمات وعروض فلاشيه خلال الأسبوع الماضي، ويعزى سبب الإقبال على المراكز لكونها تعمل في الفترة المسائية ولتنوع وسائل الإعلان عنها فضلا عن تنوع البرامج. وقد نظم ملتقى اللآلئ لجميع طالبات مراكز مدينة بريدة بقاعة الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات في المنطقة ملتقى تم فيه تفعيل برنامج مسرحي ودورة كل أسبوع تقدمها منسوبات الوزارة ومسابقات متنوعة أسبوعية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد