Al Jazirah NewsPaper Wednesday  05/08/2009 G Issue 13460
الاربعاء 14 شعبان 1430   العدد  13460
جامعة طيبة تعقد دورات لمنسوبي الأمن العام

 

المدينة المنورة - مروان عمر قصاص:

تقيم جامعة طيبة بالتعاون مع الأمن العام بمنطقة المدينة المنورة عدداً من الدورات التأهيلية لمنسوبي الأمن العام في الحاسب الآلي واللغة الإنجليزية والمهارات المكتبية بنادي الحاسب الآلي بكلية المعلمين، حسبما ذكر عميد التعليم الموازي والمستمر بجامعة طيبة الدكتور حسن بن محمد ثاني.

وشكر ثاني مدير الجامعة الأستاذ الدكتور منصور بن محمد النزهة على توجيهاته المستمرة بضرورة التواصل مع القطاعات المختلفة من مدنية وعسكرية لخدمة منسوبيها وتقديم الخبرات من خلال الكفاءات البشرية القادرة على تطوير المهارات لدى منسوبي تلك الجهات، مشيراً إلى أن مدير الجامعة يدرك أهمية التواصل كما يعد ذلك خدمة لمجتمع منطقة المدينة المنورة ولتطوير الخدمات المقدمة لهم.

وأوضح أن برنامج تطبيقات الحاسب الآلي يهدف إلى إكساب المتدربين مهارات الحاسب الآلي الأساسية من خلال تطبيق معيار دولي للتمكن من هذه المهارات، وأن من مميزات الدورة أنه ينفذها أعضاء هيئة التدريس من حملة الدكتوراه في الحاسب الآلي ومركز تدريب معتمد للتدريب والاختبارات على برنامج ICDL وسبعة اختبارات فعلية لكل متدرب ومعامل حديثة مجهزة بأحدث التقنيات.

وقال ثاني إن برنامج الحاسب الآلي اشتمل على التدريب على سبع مقررات أساسية تشمل المفاهيم الأساسية في تقنية المعلومات ونظم التشغيل وإدارة الملفات ومهارات معالجة الكلمات ومهارات التعامل مع قواعد البيانات ومهارات التعامل مع الجداول الإلكترونية وإعداد العروض التقديمية ومهارات إدارة المعلومات والاتصالات، مشيراً إلى أن مدة البرنامج 120 ساعة لمدة ثلاثة أشهر.

كما تقدم الجامعة برنامجاً تدريبياً في اللغة الإنجليزية لرجال الأمن بهدف تمكينهم من فهم اللغة واستعمالها تحادثاً وكتابة، وتطوير مهارات التحاور الضرورية للنجاح في الحالات التي يواجهونها في عملهم، ويغطي البرنامج جميع التراكيب والمهارات اللغوية الأساسية للتعامل بفاعلية مع المواقف المهنية والعملية المختلفة.

وينتظر من هذه الدورة أن تغرس في رجل الأمن كيفية التحاور مع غير المتحدثين باللغة العربية في مجال الأمن من خلال استخدام أبسط الكلمات والقواعد في اللغة الإنجليزية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد