Al Jazirah NewsPaper Wednesday  05/08/2009 G Issue 13460
الاربعاء 14 شعبان 1430   العدد  13460
في تصريح خاص لـ«الجزيرة» الأمير فيصل بن خالد ممتدحاً نجاح سياحة هذا العام
لم أحقق (ربع) ما أطمح إليه حتى الآن في تطوير عسير

 

«الجزيرة» - عوض مانع القحطاني:

نفى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير ما يتردد حول إلغاء فكرة مشروع الألف مصنع المزمع إقامتها في منطقة عسير والذي أعلن سموه عنها مؤخراً بوسائل الإعلام بسبب اختيار المكان المناسب لهذه المصانع.

وقال سموه في تصريح خاص ل(الجزيرة) إنه لا نية إطلاقاً لإيقاف هذا المشروع الذي يعود بالفوائد الكبيرة على أبناء المنطقة، موضحاً سموه أنه قد شكلت له لجنة وزارية من مجلس الوزراء لدراسة الأبعاد الاستراتيجية لهذه المصانع والمكان المناسب لإقامة هذه المشروعات الصناعية، موضحاً سموه أن اللجنة الوزارية قد عقدت قبل أسبوع اجتماعها الأول وسيعقب ذلك اجتماعات لاحقة لدراسة تثبيت الموقع المقرر لهذه المشاريع أو اختيار موقع بديل، نافياً سموه فكرة إلغائه وأن اللجنة الوزارية تعمل حالياً على دراسة الموضوع وتتوقع أن تنتهي منه قريباً.

وحول سؤال لسموه عما تحقق في عهده وما يطمح إليه في تطوير المنطقة أجاب سموه أنا لم أحقق سوى (ربع) ما أتمناه حتى الآن.... لأن طموحي كبير لتطوير المنطقة وهذا ما سأعمل عليه ولن يهدأ لي بال في تحقيق المزيد من المشروعات التي تعود على المنطقة بالخير والنفع... وأنا متفائل لأن القادم سيكون فيه خير للإنسان من خلال تنمية شاملة في كل مناحي الحياة.. وبالعزيمة والإصرار والطموح وتعاون الجميع سوف نصل إلى ما نهدف إليه وسوف أعمل جاهداً وسوف أستشير كل الناس وأهل المنطقة وأخذ بآرائهم ومقترحاتهم...

وحول سؤال عن المخطط الإقليمي لمنطقة عسير وما تم إنجازه خلال الخطط السابقة اعترف سموه بأن هناك بطئاً شديداً في تنفيذ المخطط الإقليمي الشامل وأن هذا المخطط مهم جداً وهو من عوامل التطوير الذي تسعى إليه قيادتنا.. ولكننا بالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والقروية وبقية الجهات الحكومية نعمل على تنفيذ المخطط بالشكل الذي يرضي طموح خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وبما يسعد المواطن وعن صيف هذا العام... وطموح سموه للأعوام القادمة أوضح سموه أن منطقة عسير هذا العام شهدت إقبالاً كبيراً من المصطافين من داخل المملكة وخارجها من أبناء دول مجلس التعاون، وكان الصيف هذا العام ناجحاً والسبب يعود إلى توفير الخدمات ومنها المياه التي كانت المنطقة تعاني شحاً في المياه حيث حلت الأزمة نهائياً بفضل الجهود التي بذلها خادم الحرمين الشريفين ثم بمتابعة من معالي وزير المياه والكهرباء وكل المسؤولين.

وقال سموه طموحي كبير جداً ولن يتوقف عن جعل منطقة عسير هدف كل سائح وأن تجعل هذه المنطقة الغنية بالطبيعة من أفضل مناطق المملكة، موضحاً سموه أن البنية التحتية فيها شيء من النقص ولكننا نعمل بتعاون الجميع وبدعم الدولة وتشجيعها للسياحة سنعمل على توفير جميع الخدمات التي تتطلبها الأسرة السعودية وما يحتاج إليه المصطاف.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد