Al Jazirah NewsPaper Wednesday  05/08/2009 G Issue 13460
الاربعاء 14 شعبان 1430   العدد  13460
اختتام فعاليات برنامج موهبة الصيف

 

الرياض - واس:

اختتمت اليوم فعاليات برنامج موهبة الصيف (التكنولوجيا المتقدمة) الذي تنظمه جامعة الأمير سلطان الأهلية بالتعاون مع مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع بحضور وكيل الجامعة للشؤون الاكاديمية الدكتور عبدالحفيظ بن محمد فدا ومدير عام البرامج بمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع الدكتور خالد الرابغي.

وبدئ الحفل المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى رئيس برنامج موهبة بجامعة الأمير سلطان المهندس ابراهيم بن عبدالله الغملاس كلمة أوضح فيها أن برنامج موهبة يعد امتداد لعهد التميز العلمي الذي قطعته جامعة الأمير سلطان من خلال بناء أجيال من الرواد والمبدعين.

وقال :(إن الأسابيع الثلاثة التي أمضاها الطلاب في البرنامج أثبتت حسن اختيار جامعة الأمير سلطان لأعضاء هيئة التدريس الذين أظهروا امتلاكهم لمخزون متجدد من المهارة والابداع حيث استطاعوا أن يحلقوا بهؤلاء البراعم الناشئين إلى آفاق غير محدودة من امتلاك ناصية التكنولوجيا وتطويعها لأفكارهم المبدعة).

عقب ذلك ألقى مدير برنامج موهبة بمؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع سالم البدنة كلمة شكر فيها جامعة الأمير سلطان على حسن استضافة البرنامج وتميزها في تقديم محاورها الثمانية متمنيا أن يكون ماتعلمه الموهوبون خطوة إلى الأمام لمزيد من الإبداع والابتكار. بعد ذلك شاهد الحضور عرضاً وثائقياً مصوراً عن البرنامج شمل المحاور الثمانية التي ضمها البرنامج.

وفي ختام الحفل كرم وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الطلاب الموهوبين والقائمين على البرنامج.

ثم تجول وكيل الجامعة في المعرض المصاحب الذي تضمن المشروعات التي نفذها الطلاب وشملت الروبوت والالعاب الالكترونية والعداد الرقمي والوسائط المرئية وبرمجة الجوال والاتصال الموحد والحاسوب والرياضيات والراديو حيث استمع إلى شرح عنها من الطلاب الموهوبين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد