Al Jazirah NewsPaper Sunday  09/08/2009 G Issue 13464
الأحد 18 شعبان 1430   العدد  13464
السجن أربع سنوات لأمريكي متهم بدعم طالبان
لندن: بريطانيا ستبقى في أفغانستان من 30 إلى 40 عاماً

 

لندن - واشنطن - وكالات

أعلن القائد المقبل للجيش البريطاني الجنرال ديفيد ريتشاردز أن التزام بريطانيا في أفغانستان قد يستمر من 30 إلى 40 عاما، وذلك في مقابلة مع مجلة التايمز نشرتها أمس السبت. وقال الجنرال ريتشاردز الذي سيتسلم مهامه نهاية آب - أغسطس إن (دور الجيش (البريطاني) سيتطور ولكن العملية الكاملة قد تستمر بين 30 40 وعاما). وأوضح أنه في الوقت الذي التزمت فيه القوات البريطانية على مدى متوسط في أفغانستان فإنه ليس للحلف الأطلسي (ية فرصة) للانسحاب كليا، وسيتوجب على بريطانيا أن تلعب دورها في هذا البلد. وينتشر حاليا 9100 عسكري بريطاني ضمن القوة الدولية التابعة للحلف الأطلسي في أفغانستان (ايساف). وقتل ما مجموعه 195 بريطانيا في أفغانستان منذ العام 2001م.

من جهة أخرى قالت قوة المعاونة الأمنية الدولية (إيساف) بقيادة حلف شمال الأطلسي أمس إن قوات تابعة لها تحقق فيما إذا كانت قد قتلت مدنيَيْن اثنين بطريق الخطأ في جنوب أفغانستان.

وأضافت في بيان أن قوات أفغانية وأخرى يقودها الحلف أطلقت قذائف مورتر على مقاتل ظنت أنه كان يراقب عملياتها بالقرب من قاعدة للجيش الأفغاني في إقليم ارزكان أمس، لكن إحدى القذائف لم تسقط في المكان المقصود.

من جانب آخر أعلنت وزارة العدل الأمريكية في بيان أن حكما بالسجن لمدة أربع سنوات ونصف السنة صدر بحق مواطن أمريكي متهم بدعم حركة طالبان.

وجاء في البيان أن كوبي ديالو وليامز 36 (عاما) الذي يقطن في هيوستن (تكساس، جنوب) أُدين من قبل محكمة فدرالية في هذه الولاية بتهمة (التآمر من أجل الحصول بطريقة غير مشروعة على أسلحة نارية.. ودعم طالبان). وأضاف البيان أن حكما صدر بحق المواطن الأمريكي (بالسجن لمدة 54 شهرا دون إمكانية إطلاق سراحه بشكل مشروط، بالإضافة إلى دفع غرامة بقيمة خمسة آلاف دولار).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد