Al Jazirah NewsPaper Sunday  09/08/2009 G Issue 13464
الأحد 18 شعبان 1430   العدد  13464
دورات تدريبية للقطاعات العاملة في الحج بالمدينة

 

المدينة المنورة - مروان قصاص

بدأت أمس الدورات التدريبية للقطاعات العليا العاملة في الحج في مقر الإمارة، وذلك في إطار الاهتمام بالجانب التدريبي للعاملين في قطاعات الحج كافة المستويات وضمن فعاليات برنامج إدارة الشراكة في عمليات الحج (بنيان).

وتشمل فعاليات التدريب، التي تستمر لمدة ثلاثة أيام، دورة عن (الشراكة في عمليات الحج) يقدمها وكيل وزارة الحج لشؤون العمرة الدكتور عيسى رواس، وأخرى بعنوان (إدارة التغيير) يقدمها المدرب سعيد بن دليم القحطاني ثم دورة بعنوان (التخطيط الإستراتيجي في الحج) يقدمها مدير إدارة التخطيط والتطوير بالإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة الدكتور محمد الأختر.

وتبدأ البرامج التدريبية للقيادات الوسطى اليوم في مقر جامعة طيبة بدورة بعنوان (إعداد الخطة التنفيذية) يقدمها الدكتور محمد الأختر، وتعقد غداً دورة بعنوان (تنسيق عمليات الحج) يقدمها عميد الخدمات التعليمية بجامعة طيبة الدكتور هاشم بن حمزة نور، كما تعقد الثلاثاء 20 شعبان دورة بعنوان (متابعة الأداء الميداني) يقدمها المدرب سعيد القحطاني.

وتتواصل فعاليات البرامج التدريبية في شهر شوال القادم بالبرامج التدريبية الخاصة، حيث ينظّم فرع وزارة الثقافة والإعلام بالمدينة دورة (الإعلام في الحج)، وتعقد البرامج التدريبية للعاملين الميدانيين بمقر الجامعة الإسلامية في شهري شوال وذي القعدة القادمين.

ويضم البرنامج دورة بعنوان (التعامل الأمثل مع ضيوف الرحمن) ودورة بعنوان (التعامل مع ذوي القدرات الخاصة) ودورة بعنوان (اللغة الإنجليزية في استقبال ضيوف الرحمن).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد