Al Jazirah NewsPaper Sunday  09/08/2009 G Issue 13464
الأحد 18 شعبان 1430   العدد  13464
الإطاحة بمحترفي النصب والاحتيال على عملاء البنوك

 

الجزيرة - عبدالرحمن السريع

تمكنت شرطة منطقة الرياض من الإطاحة بجانيين احترفا النصب والاحتيال على عملاء البنوك عن طريق الهاتف بطلب تحديث بياناتهم ومن ثم يستغلون المعلومات الشخصية للعميل للاختلاس من حسابه المصرفي.. وكانت الأجهزة الأمنية بشرطة الرياض قد تلقت بلاغات عملاء عدد من البنوك المحلية بوقوعهم ضحايا لشخص يقوم بالاتصال بهم ويزعم أنه موظف بالبنك الذي يتعاملون معه ويطلب منهم تحديث بياناتهم الشخصية والمصرفية وفيما بعد يكتشفون انه تم تنفذ عدة حوالات مالية من حساباتهم لحسابات أخرى.

شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة الرياض بعد تلقيها للبلاغات أولتها الاهتمام المطلوب وسارعت بتتبع خيوط القضية وبعد جهود المراقبة والتحقيق مع أصحاب الحسابات المحول لها توصلت بفضل من الله لاثنين من الجناة وبالتحقيق معهما اعترفا أنهما قاما بالاتصال على عدد من عملاء البنوك زاعمين أنهما موظفان بالبنك والطلب من العملاء تحديث بياناتهم المصرفية ومن ثم يقومون باستغلال البيانات ويقومون باختلاس مبالغ مالية منها وتحويلها لحسابات أخرى.

ومن جانبها أوقفت جهة التحقيق الجانيين وفتحت تحقيقاً موسعاً معهما لمعرفة علاقتهما بالقضايا المماثلة.. وسيحالان للمحكمة المختصة بعد استيفاء إجراءات التحقيق معهما للنظر في قضيتهما بالوجه الشرعي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد