Al Jazirah NewsPaper Tuesday  01/09/2009 G Issue 13487
الثلاثاء 11 رمضان 1430   العدد  13487
المرض ينتشر في نيويورك.. وأول وفاة بالبحرين
إصابة الرئيس الكولومبي بإنفلونزا الخنازير

 

بوغوتا - واشنطن - المنامة - وكالات

أعلنت الرئاسة الكولومبية في بيان لها أمس الأحد أن الرئيس ألفارو أوريبي أصيب بالفيروس المسبب لإنفلونزا الخنازير، مؤكدة أن صحته تتحسن.

وبدأ أوريبي يعاني أعراض المرض أمس الأول السبت بعد عودته من الأرجنتين حيث كان يشارك في قمة إقليمية؛ ما استدعى خضوعه لفحص طبي تأكدت على أثره إصابته بالفيروس بحسب ما ذكر الناطق باسم الرئاسة سيزار فيلاسكيز.

وأضاف البيان أن الرئيس يواصل عمله وسيكون في حجر صحي لبعض الوقت إلى حين شفائه، مؤكداً أن حالته الصحية تتحسن جيداً.

وقال الرئيس هوغو تشافيز الذي ينتقد أوريبي باستمرار إنه يشعر بالأسف لإصابة الرئيس الكولومبي بالمرض ويأمل ألا يؤثر ذلك في صحته أو يصيب المحيطين به. وأضاف أن أوريبي سيستعيد عافيته لأنه شاب ويمارس الرياضة.

من جهة أخرى قال مسؤول صحي أمريكي كبير نقلاً عن دراسة من المقرر نشرها في وقت لاحق من الأسبوع الجاري: إن هناك تقديرات بأن فيروس إنفلونزا الخنازير أتش 1 أن 1 أصاب نحو 800 ألف شخص في مدينة نيويورك في الربيع.

وقال الدكتور توماس فرايدن الذي يرأس المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها: إن عمليات المسح تشير إلى أن الفيروس الجديد انتشر على نطاق واسع في المدينة. وكان فرايدن مفوض صحة مدينة نيويورك قبل تولي رئاسة المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وقال فرايدن في مقابلة مع محطة سي - سبان التلفزيونية بثت الأحد في نيويورك: بما أنه كان يوجد لدينا كثير من أتش 1 أن 1 في الربيع الماضي فإن التقدير أن نحو 800 ألف شخص أي نحو عشرة في المئة من سكان نيويورك سيتي أصيبوا بالإنفلونزا.

وعلى صعيد آخر أعلنت وسائل الإعلام المحلية أن سيدة آسيوية توفيت بإنفلونزا الخنازير في البحرين حيث بلغ عدد المصابين بالمرض أكثر من مئتي شخص.

وقال الطبيب محمد أمين العوضي في مركز سلمان الطبي إن السيدة التي لم تكن تعاني من أمراض أخرى أدخلت قسم الطوارئ في المستشفى ولم تستجب للعلاج.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد