Al Jazirah NewsPaper Tuesday 01/09/2009 G Issue 13487
دوليات
الثلاثاء 11 رمضان 1430   العدد 13487

سياولين - كاوهسيونغ - تايوان - أ ف ب:

تفقد الدالاي لاما الزعيم الروحي للتيبت أمس الاثنين المناطق المتضررة في جنوب تايوان التي ضربها إعصار موراكوت أوائل أغسطس الجاري بينما حذرت الصين من أن هذه الزيارة قد تضر بالعلاقات التي تشهد تحسناً بينها وبين تايوان في العام 2008م.

وتوجه ...>>>...

بيروت - منير الحافي:

أكد رئيس الحكومة اللبناني المكلف سعد الحريري والنائب ميشال عون احد اقطاب الاقلية النيابية، بعد اجتماع عقد بينهما أمس الاثنين، ان هناك صعوبات لا تزال تعترض تشكيل الحكومة، الا ان هناك (حواراً جدياً) للتوصل إلى حل.

وقال الحريري الذي التقى عون في القصر الجمهوري ...>>>...

تشامان - كابول- لندن - وكالات:

أضرم مسلحون يشتبه في أنهم ينتمون لحركة طالبان النار في 18 شاحنة أمس الأول تحمل إمدادات للقوات الغربية التابعة لحلف شمال الأطلسي في أفغانستان المجاورة في بلدة تشامان الحدودية الباكستانية, حسبما ذكرت الشرطة الباكستانية أمس.

وذكر شهود عيان أن المتشددين ...>>>...

دمشق - بغداد - وكالات

صرح الرئيس السوري بشار الأسد أمس الاثنين أن اتهامات الحكومة العراقية لسوريا حول تفجيرات بغداد (لا أخلاقية)، موضحاً أن دمشق لم تتلق رداً على طلبها الحصول على أدلة على هذه الاتهامات. وقال الأسد في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره القبرصي ديمترس خريستوفياس في دمشق (عندما تتهم ...>>>...

طوكيو - (أ ف ب)

غداة الفوز الكاسح في الانتخابات التشريعية بدأ الحزب الديموقراطي الياباني الاثنين مشاوراته لتشكيل الحكومة المقبلة التي ستلقى على عاتقها المهمة الصعبة لإنهاض اقتصاد ضعيف وبدء إصلاحات اجتماعية طموحة.

ومن المفترض أن ينتخب رئيس الحزب الديموقراطي يوكيو هاتوياما ...>>>...

بوغوتا - واشنطن - المنامة - وكالات

أعلنت الرئاسة الكولومبية في بيان لها أمس الأحد أن الرئيس ألفارو أوريبي أصيب بالفيروس المسبب لإنفلونزا الخنازير، مؤكدة أن صحته تتحسن.

وبدأ أوريبي يعاني أعراض المرض أمس الأول السبت بعد عودته من الأرجنتين حيث كان يشارك في قمة إقليمية؛ ما استدعى ...>>>...

أنقرة - (ا. ف. ب)

وعد رئيس الورزاء التركي رجب طيب أردوغان بالمضي قدماً في تطبيق خطته لمنح الأكراد مزيداً من الحقوق رغم محاولات المسلحين الأكراد عرقلة هذه العملية.

وبينما كان الجيش يعرض قوته العسكرية الأحد خلال احتفالاته بيوم النصر على القوات اليونانية التي غزت البلاد في ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد

الريـاضيـة

الاقتصادية

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

اصدارات الجزيرة