Al Jazirah NewsPaper Tuesday  08/09/2009 G Issue 13494
الثلاثاء 18 رمضان 1430   العدد  13494
انفجاران انتحاريان يهزان الرمادي وبعقوبة ويخلفان 13 قتيلاً
مئات العراقيين في بابل يتظاهرون ضد سوريا

 

الحلة - بعقوبة - وكالات:

طالب متظاهرون عراقيون في محافظة بابل جنوب بغداد المنظمات الدولية والجامعة العربية أمس الاثنين بدفع سوريا إلى ما أسموه وقف استهداف العراق من قبل مطلوبين بينهم قياديون في حزب البعث المنحل.

وتجمع مئات المتظاهرين أمام مبنى محافظة بابل في مدينة الحلة (95كم جنوب بغداد) في تظاهرة سلمية شارك فيها محافظ بابل سلمان الزركاني ورئيس مجلس المحافظة كاظم مجيد بالإضافة إلى زعماء عشائر ووجهاء وآخرين.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب على واحدة منها (اللاأخلاقية تعني قتل الأبرياء بدم بارد يا بشار) الأسد الرئيس السوري.

ووصف الأسد في وقت سابق اتهامات السلطات العراقية التي تحدثت عن تورط قياديين في حزب البعث يعيشون في سوريا بتفجيرات الأربعاء 19 من أب- أغسطس، بأنها (لاأخلاقية). وكتب على لافتة أخرى (أخرج البعثيين والتكفيريين من بلادكم يا بشار).

إلى ذلك قتل ثمانية أشخاص بينهم أربعة من عناصر الشرطة وأصيب 15 آخرون بجروح، في اعتداء انتحاري بسيارة مفخخة استهدف أمس حاجزا أمنيا مشتركا للشرطة والجيش في الرمادي غرب بغداد، على ما أفاد ضابط في الشرطة.

وكان شهر آب-أغسطس الأشد دموية في العراق منذ أكثر من عام فبحسب أرقام لوزارات الدفاع والداخلية والصحة قتل 393 مدنيا و48 شرطيا و15 جنديا في آب- أغسطس وأصيب 1741 شخصا بجروح.

وفي هجوم آخر قتل 5 أشخاص على الأقل وأصيب 20 آخرون بجروح أمس الاثنين في تفجير انتحاري استهدف المسجد الشيعي الكبير في وسط مدينة بعقوبة، شمال العراق، حسبما أفاد طبيب محلي لوكالة فرانس برس. ووقع الانفجار داخل مسجد عبدالكريم المدني في وسط المدينة، حسبما أفاد الطبيب أحمد علواني من مستشفى بعقوبة الحكومي.

وفي هجوم استهدف ضابط كبير في الشرطة ونجله قتلا أمس وأصيب اثنان آخران من أبنائه جراء انفجار عبوة لاصقة كانت موضوعة في سيارته في أحد شوارع مدينة الموصل, حسبما ذكرت الشرطة العراقية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد