Al Jazirah NewsPaper Tuesday  08/09/2009 G Issue 13494
الثلاثاء 18 رمضان 1430   العدد  13494
عبر عن ارتياحه برصد ارتفاع نسبة الشفاء من إنفلونزا الخنازير.. مجلس الوزراء:
الموافقة على استراتيجية الرعاية الصحية.. ورفع كفاءة الإسعاف

 

جدة - واس

عبر مجلس الوزراء عن ارتياحه للبيان الصادر عن وزارة الصحة الذي رصد ارتفاعاً في نسبة الشفاء من إنفلونزا الخنازير بلغ 98 في المائة من الحالات المسجلة، وجاء مطمئناً للمواطنين والمقيمين من خلال المتابعة للوضع الصحي والمراقبة الوبائية.

وقد وافق المجلس خلال جلسته المنعقدة في جدة أمس برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على استراتيجية الرعاية الصحية في المملكة وتشمل أبرز ملامحها تفعيل دور وزارة الصحة بالإشراف ومراقبة الأداء، ووضع السياسات الصحية، وضمان توفير الخدمات الصحية لجميع الفئات السكانية مع قيام كل جهة صحية بدورها المحدد في تقديم الخدمات الصحية.

كما تشمل الاستراتيجية تفعيل دور القطاع الخاص واعتباره موازياً ومتكاملاً مع دور الدولة في تمويل وتشغيل وتقديم الخدمات الصحية.

وفي الشأن الاقتصادي وافق المجلس على السماح لأي بنك مرخص له في المملكة بتأسيس شركة من شخص واحد تكون مملوكة بالكامل للبنك.

من جهة ثانية، هنأ مجلس الوزراء خادم الحرمين على بدء جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في ثول نشاطاتها باستقبال الدفعة الأولى من طلابها البالغ عددهم 400 طالب سعودي ومن أنحاء العالم في أول فصل دراسي.

"طالع محليات"





 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد