Al Jazirah NewsPaper Tuesday  08/09/2009 G Issue 13494
الثلاثاء 18 رمضان 1430   العدد  13494
لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
الاتصالات السعودية و(إتش. تي. سي) تطلقان أول جهاز جوال بنظام تشغيل (أندرويد)

 

الجزيرة - سعود الهذلي

أعلنت الاتصالات السعودية (STC) أكبر مزود لخدمات الاتصالات المتكاملة بمنطقة الشرق الأوسط عن إطلاق الهاتف الجديد (إتش. تي. سي. ماجيك (HTC Magic) في السوق السعودي، لتعاون مع (إتش. تي. سي (HTC)، وهي الشركة الرائدة بتصميم وتطوير أجهزة الهاتف النقال، ويعتبر هذا الجهاز أول هاتف ذكي من نوعه مزود بنظام التشغيل (أندرويد (Anroid) المطور من شركة Google يتم إطلاقه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ويوفر مجموعة متنوعة من خدمات الاتصال بالإنترنت بالإضافة إلى أنه محمل مسبقاً بتطبيقات Google، بما فيها خرائط Google وبحث Google و(جي ميل (Gmail) فضلاً عن موقع بث مقاطع الفيديو الشهير (يوتيوب (YouTube).

ويأتي طرح الهاتف الجديد (إتش. تي. سي. ماجيك (في السعودية كثمرة تعاون ناجح بين شركة الاتصالات السعودية و(إتش. تي. سي)، وتعد الاتصالات السعودية أول مشغل في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يطرح أول جهاز يعمل بنظام التشغيل (أندرويد). ويتميز الجهاز الجديد بشاشة عرض تعمل باللمس من طراز (إتش. في. جي. أيه (HVGA) وقياس 3.2 بوصة، ومفاتيح مطورة للتجوال ضمن الشاشة، وكاميرا بدقة 3.2 ميغا بكسل بالإضافة إلى النظام العالمي لتحديد المواقع (GPS).

وقال نائب الرئيس لوحدة خدمات الأفراد في شركة الاتصالات السعودية جميل بن عبدالله الملحم: (يأتي إطلاق الجهاز (إتش. تي. سي. ماجيك) في إطار التزامنا بتوفير المنتجات والخدمات التي تتيح لعملائنا مزايا الراحة والتغطية الواسعة والقيمة المضافة، ويعزز الهاتف الجديد من تجربة الانترنت النقال لعملائنا، حيث يتيح لهم الوصول لمجموعة متنوعة من التطبيقات النقالة المبتكرة والمتميزة التي تناسب متطلباتهم الشخصية).

من جانبه، قال كيفن تشن مدير عام شركة (إتش. تي. سي في الشرق الأوسط وإفريقيا وكومنولث الدول المستقلة): (يجمع الهاتف (إتش. تي. سي. ماجيك) بين الشكل المدمج والتقنيات المتطورة التي تميز شركتنا، حيث يوافق وبنجاح بين التكنولوجيا الحديثة والواجهة سهلة الاستخدام، ونفخر بتعاوننا مع شركة (الاتصالات السعودية (STC) ويسرنا توفير هذا الجهاز المزود بنظام التشغيل (أنرويد) لعملاء الشركة في جميع أنحاء المملكة).

وتم تزويد الهاتف (إتش. تي. سي. ماجيك (بمتصفح الإنترنت (أنرويد). وبالإضافة إلى وظيفة إرسال الرسائل النصية (SMS) العادية ورسائل الوسائط المتعددة (MMS)، يشتمل الهاتف على خيارات البريد الإلكتروني مثل (بي. أو. بي 3 (POP3) و(آي ماب (IMAP) و(جي توك (Gtalk) الخاصة بالتراسل الفوري، كما يوفر ميزة التزامن مع برنامج (آوتلوك (Outlook)، ويحتوي أيضا على وظيفة (سمارت ديالر (Smart Dialer)، ولوحة مفاتيح من طراز (كويرتي (QWERTY) مع ميزة تنبؤ النص المراد كتابته.

وسيتوفر الجهاز في السوق خلال شهر رمضان، حيث يأتي باللون الأبيض ويبلغ سعره بالتجزئة 2399 ريال سعودي شاملة باقة بيانات شهرية مجانية بحجم 1 غيغابايت للمشتركين لمدة عام مع شركة الاتصالات السعودية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد