Al Jazirah NewsPaper Tuesday  08/09/2009 G Issue 13494
الثلاثاء 18 رمضان 1430   العدد  13494
أمانة القصيم تتيح الاستعلام عن المعاملات إلكترونياً

 

بريدة - غالب السهلي

ضمن الخطوات المتعددة للولوج إلى منظومة الحكومة الإلكترونية دشنت أمانة منطقة القصيم مؤخراً لعموم المراجعين والمواطنين خدمة الاستعلام الإلكتروني عن المعاملات الصادرة والواردة وذلك عبر موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت، كمبادرة في مشروع تسهيل الإجراءات ضمن الخطة الإستراتيجية التي تسير عليها أمانة المنطقة في الوقت الحالي في العديد من الإجراءات المختلفة.

ويأتي ذلك بعد أن تم تطبيق نظام الأرشفة الإلكترونية الذي ساهم في تكوين قاعدة بيانات سهلة الوصول اليها والتعامل معها، ومن المتوقع أن يصحب ذلك مستقبلاً العديد من الخدمات الإلكترونية الأخرى التي تسهل للمواطن الحصول على الخدمات، حيث تخضع الخدمات الالكترونية الجديدة حاليا للتجربة.

كما سيتم إنشاء بوابة داخلية للموظفين الأمر الذي سيسهم في انسياب الأعمال الروتينية الخاصة بالموظف وذلك من خلال الشبكة الداخلية بكل يسر وسهولة.

المهندس صالح العمري مدير عام إدارة تقنية المعلومات بأمانة المنطقة أكد أن الأمانة عازمة على تطوير بيئة العمل الإلكترونية لتسهم في تسهيل الإجراءات للمواطنين عبر عدة عمليات سهلة الاستخدام تكفل للمواطن الخدمة المميزة في الوقت القياسي، مؤكداً أن هذه المرحلة الانتقالية تعد من أهم وأصعب المراحل التطويرية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد