Al Jazirah NewsPaper Tuesday  08/09/2009 G Issue 13494
الثلاثاء 18 رمضان 1430   العدد  13494
الليلة.. الجمعية السعودية للإدارة تنظم ورشة عمل (فن التعامل وأنماط الشخصية)

 

الجزيرة - عبدالكريم الشمالي

ضمن أنشطة وفعاليات الجمعية السعودية للإدارة تعتزم الجمعية ممثلة في اللجنة النسائية عقد ورشة عمل تحت عنوان: (فن التعامل مع الآخرين) وذلك مساء اليوم الثلاثاء بقاعة نادي رجال الأعمال بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض - البوابة الجنوبية، في الساعة التاسعة والنصف.. وتقدمها سعادة الدكتورة سميرة بنت محمد أحمد صندوقه مستشارة التدريب الإداري، والحاصلة على شهادة الدكتوراه في إدارة الأعمال تخصص الموارد البشرية.

وستناقش ورشة العمل فن التعامل مع الآخرين من خلال عدة محاور منها: مهارات الحوار، مفهوم وطبيعة الاتصال ووظائفه ووسائله وأساليب تفعيله، تعلم فنون ومهارة الإصغاء والإنصات، مهارات التغلب على مقاومة التغيير، الشخصية ومفهومها وأنماط الشخصية وكيفية التعامل معهم، الاهتمام وتقدير الآخرين ومشاركتهم أفراحهم، الانطباع والنظام الشخصي، كيف تفكر من خلال برامح التفكير واكتشاف الطاقات واستثمارها، كيف توجه الآخرين بطرق تستميل قلوبهم وفنون النصيحة، دعوة إلى روح التسامح والتصريح بالحب وتوسيع دائرة معارفك.

ذكر ذلك ل(الجزيرة) د. نورا بنت عبدالله أبا الخيل عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة النسائية، مهيبة بالأخوات أعضاء الجمعية والمهتمات بالتدريب والفكر الإداري للحضور والمشاركة في تلك الأمسية الرمضانية بإذن الله، كما تقدمت أيضا بتقديم الشكر والعرفان للدكتورة سميرة على دعمها ومشاركتها الفعالة المثمرة في أنشطة وفعاليات الجمعية.

إلى ذلك تقدم رئيس مجلس الإدارة د. ناصر بن إبراهيم آل تويم بجزيل الشكر للدكتوره نورة بنت عبدالله أباالخيل على قيامها بتنظيم وتنفيذ تلك الفعالية، كما تقدم بالشكر والتقدير للدكتورة سميرة صندوقه على تفضلها بتقديم الورشة، كما تقدم بالشكر للجنة التدريب بالجمعية برئاسة الأستاذ محمد بن مفلح الدرعاني على تعاون اللجنة في الترتيب والتنظيم لعقد هذه الفعالية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد