Al Jazirah NewsPaper Tuesday  08/09/2009 G Issue 13494
الثلاثاء 18 رمضان 1430   العدد  13494
أكثر من 16 مسرحية جديدة في عيد الرياض

 

الرياض- «الجزيرة» :

تعايد أمانة منطقة الرياض زوارها وأهالي العاصمة خلال فعاليات عيد الفطر المبارك لهذا العام 1430هـ الذي سيقام تحت شعار (عيد الرياض عيدين) بأكثر من 16 مسرحية كوميدية هادفة موجهة لمختلف فئات المجتمع كباراً وصغاراً.

ويشارك في بطولتها نخبة من المسرحيين السعوديين، وذلك بعد النجاحات التي حققتها المسرحيات في أعياد الرياض للأعوام السابقة والإقبال الجماهيري عليها.

وخصصت الأمانة 10مسرحيات لفئة الرجال ومسرحيتين للنساء بتمثيل وتنفيذ وإشراف نسائي تام، وأربع مسرحيات للأطفال، وراعت أن تقام هذه المسرحيات في عدة مواقع في العاصمة الرياض تسهيلاً للوصول إليها من الجمهور، ولاستيعاب أكبر قدر من الحضور.

وستتضمن فعاليات العيد مسرحية معاملة خاصة والتي ستقام على مسرح صوامع الغلال، ومسرحية أبو الطواقي على مسرح جامعة الأمير سلطان في حي صلاح الدين، ومسرحية الزئبق الأحمر التي سيحتضنها مسرح مركز التطوير والوسائل، ومسرحية إقلاع 2010 على مسرح مدارس التربية النموذجية في حي الريان، ومسرحية شروخ وفروخ على مسرح كلية التقنية بحي صلاح الدين، ومسرحية قهوة ديلوكس على مسرح وكالة الأمانة، ومسرح دنيا شختك بختك التي سيكون مسرح مركز سعود البابطين موقعاً لعرضها، ومسرحية عيني عينك على مسرح كلية اليمامة، ومسرحية عايلة مايلة على مسرح مدارس المملكة، وأخيراً مسرحية الدروازة التي ستقام في ساحة العروض في حي السويدي.

أما المسرحيتان النسائيتان فهما مسرحية الهامورة، ومسرحية بيتنا في خطر.

فيما تتضمن مسرحيات الأطفال مسرحية رياضنا حلوة، ومسرحية مها والذئب، والجميلة والوحش، وأنا أتحدى الإعاقة.

يذكر أن المسرحيات تحظى بحضور جماهيري كبير لذا حرصت أمانة منطقة الرياض على أن تحتوي فعاليات هذا العام على العديد من العروض المسرحية الكوميدية والترفيهية لجميع الفئات والتي تجمع بين المتعة والفائدة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد