Al Jazirah NewsPaper Tuesday  15/09/2009 G Issue 13501
الثلاثاء 25 رمضان 1430   العدد  13501
سرايا زياد الجراح تتبنى إطلاق صاروخين من لبنان على إسرائيل

 

بيروت - أ. ف. ب

أعلنت مجموعة تطلق على نفسها اسم (كتائب عبدالله عزام - سرايا زياد الجراح) مسؤوليتها عن إطلاق صاروخي كاتيوشا الجمعة من جنوب لبنان على شمال اسرائيل، بحسب بيان نشر على عدد من المواقع الالكترونية الاسلامية أمس الاثنين.

وجاء في البيان ان سرايا زياد الجراح قامت (باطلاق صاروخين من نوع كاتيوشا من منطقة القليلة في الجنوب اللبناني، وبتوفيق من الله وفضله سقط الصاروخان على مستوطنة نهاريا شمال فلسطين المحتلة وذلك يوم الجمعة الحادي والعشرين من شهر رمضان المبارك الموافق 11 ايلول/سبتمبر 2009) وزياد الجراح لبناني وهو أحد الانتحاريين الذين فجروا انفسهم في الحادي عشر من ايلول/سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة.

وقال البيان ان اطلاق الصاروخين جاء نتيجة استمرار (اليهود الغاصبين بالاعتداء على اهلنا في فلسطين بالحصار وبالمنع من الصلاة في المسجد الاقصى المبارك وبشق الانفاق تحته امعانا في اهانة المسلمين واستخفافا بمشاعرهم وبمقدساتهم). ويعتبر عبدالله عزام مؤسس الجهاد في أفغانستان والذي سار رئيس تنظيم القاعدة اسامة بن لادن على خطاه.

وأطلق الجمعة صاروخان من جنوب بلدة القليلة (15 كيلومترا من الحدود الإسرائيلية) في اتجاه شمال اسرائيل، ورد الجيش الإسرائيلي بقصف مدفعي استهدف المنطقة التي انطلق منها الصاروخان، من دون تسجيل اصابات في الجانبين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد