Al Jazirah NewsPaper Tuesday  15/09/2009 G Issue 13501
الثلاثاء 25 رمضان 1430   العدد  13501
النائب الذي اتهمه بالكذب يرفض تقديم اعتذارات أمام الكونغرس
أوباما يتهم الجمهوريين بتقويض رئاسته

 

واشنطن - أ.ف.ب

اتهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما بعض الجمهوريين بمعارضة مشروعه لإصلاح النظام الصحي رغبة منهم فقط في تقويض رئاسته، وذلك في مقابلة بثتها الأحد شبكة سي.بي.أس التلفزيونية.

وأكد أوباما أن لديه على رغم ما يبذلون من جهود الدعم الكافي لتمرير قسم كبير من إصلاح النظام الصحي الذي يخسر مبالغ مالية كبيرة ويترك عشرات ملايين الأمريكيين من دون تأمين طبي.

وقال الرئيس: أعتقد أننا في الوقت الراهن في وضع سياسي حيث يعتقد البعض في الحزب الجمهوري أن الشيء الأفضل الذي يتعين القيام به هو فقط قتل الإصلاح، وأن ذلك هو سياسة جيدة.

وأضاف أعتقد أننا سنحصل على ما يكفي من الأصوات لتمرير ليس أي قانون حول الصحة بل لتمرير قانون جيد يساعد الشعب الأمريكي ويقلص التكلفة ويتيح على المدى البعيد ضبط العجز في الموازنة.

وأكد أوباما أن كثيرين يعتقدون أن الغاية من هذه المواقف هي فقط تقويض رئاسته من خلال إفشال الإصلاحات كما فعلوا في المرة الأخيرة عندما وصل شاب ديموقراطي إلى البيت الأبيض مع أفكار مماثلة، في إشارة إلى بيل كلينتون.

من جهة أخرى رفض النائب الذي اتهم وسط ضجيج إعلامي كبير الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالكذب قبل أن يعتذر من البيت الأبيض، من جديد تقديم اعتذارات أمام الكونغرس.

وقال النائب الجمهوري جو ويلسون لشبكة فوكس نيوز: لن أعتذر مجدداً والناس يعرفون كم أنا مؤدب.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد