Al Jazirah NewsPaper Tuesday  15/09/2009 G Issue 13501
الثلاثاء 25 رمضان 1430   العدد  13501
اليوم صور العماني والنصر يقصان شريط منافسات بطولة الأندية الخليجية الخامسة والعشرين

 

تنطلق اليوم الثلاثاء منافسات بطولة الأندية الخليجية الخامسة والعشرين لكرة القدم بمشاركة 12 فريقاً وزعت على أربع مجموعات.

وضمت المجموعة الأولى فرق الشباب الإماراتي والمحرق البحريني والعربي الكويتي، والثانية النصر السعودي والخور القطري وصور العماني، والثالثة الاتفاق السعودي وقطر القطري والعروبة العماني، والرابعة الكويت الكويتي والوصل الإماراتي والرفاع البحريني.

وتقام المباريات ذهاباً وإياباً بين فرق كل مجموعة على أن يتأهل صاحب المركز الأول فيها إلى نصف النهائي.

وتفتتح المباريات اليوم بلقاء صور العماني مع النصر السعودي في المجموعة الثانية، ثم يلتقي قطر القطري مع الاتفاق السعودي غداً الأربعاء في الثالثة.

وكانت اللجنة التنظيمية في دول مجلس التعاون قررت رفع مكافأة الفائز باللقب إلى مليون ريال سعودي (نحو 270 ألف دولار)، مقابل نصف مليون للثاني.

كما وافقت اللجنة على تسجيل أربعة لاعبين أجانب 3+1 (آسيوي)، على أن يشارك ثلاثة منهم فقط في المباراة الواحدة.

وتعتبر الفرق السعودية الأكثر فوزاً بالبطولة بواقع 12 لقباً، تليها الفرق الكويتية، (6) ثم الإماراتية، (3) مقابل مرة لكل من عمان وقطر، فيما لم تفز الفرق البحرينية بأي لقب حتى الآن.

ويحل النصر السعودي اليوم ضيفاً ثقيلاً على صور العماني حيث يسعى إلى العودة بالنقاط الثلاث بعد أن أكمل الفريق جاهزيته من خلال اللقاءات التي خاضها في الدوري المحلي ووضح فيها الانسجام الكبير بين لاعبي الفريق وتفهمهم لطريقة المدرب الأوروغوياني جورج دا سيلفا.

ومن المتوقع أن يلعب النصر بتشكيلة مؤلفة من خالد راضي في حراسة المرمى، والبرازيلي إيدير سيلفيرا وحمد الصقور وأحمد البحري وعبده برناوي في الدفاع، ويوسف الموينع وإبراهيم غالب والكوري الجنوبي لي شون سو وخالد الزيعلي في الوسط، وسعد الحارثي والأرجنتيني فيغاروا في الهجوم. ويغيب عن النصر النجم الدولي حسين عبد الغني بسبب الإصابة.

ولدى النصر أسماء جيدة في دكة الاحتياط أيضا كمحمد السهلاوي وريان بلال وسعود حمود. في المقابل، استعد صور بإقامة معسكر في الإمارات وقام بضم العديد من اللاعبين المحليين والدوليين إلى صفوفه حيث سيعتمد مدربه البلغاري فيتوف على المهاجمين المحترفين جول وكايدي باهوما اللذين يشكلان قوة ضاربة للفريق بالإضافة إلى نجم الوسط تاج الدين إبراهيم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد