Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/09/2009 G Issue 13508
الثلاثاء 03 شوال 1430   العدد  13508
17 قتيلاً في معارك جنوب غرب الصومال

 

مقديشو - (ا ف ب) :

قتل 17 شخصاً على الأقل في معارك بين القوات الحكومية الصومالية ومتمردين في جنوب غرب الصومال على الحدود مع إثيوبيا، على ما أفاد شهود ومسؤولون محليون الإثنين. وقال شهود إن أياً من الطرفين المتنازعين لم يكن يسيطر صباح الإثنين على بلدة يت بعد المعارك التي اندلعت مساء الأحد. وقال علي معلم كيرو أحد أعيان مدينة رابدور المجاورة (تبلغنا بمقتل 17 شخصاً معظمهم من المقاتلين وتدمير العديد من الآليات المدرعة).

من جهة أخرى أفاد مسؤول في منظمة إنسانية طلب عدم كشف اسمه عن سقوط (نحو عشرين قتيلاً)، محذراً من أن (الحصيلة قد تكون أكبر). وقال قائد متمردي حركة الشباب في منطقة حضر المجاورة متحدثاً (سيطرنا على المدينة بعدما هزمنا آخر وحدات الحكومة المرتدة، والقيت جثث العديد من قتلاهم في شوارع المدينة وانسحبت قواتنا هذا الصباح (الإثنين)). وأكد مسؤول حكومي هجوم الشباب مساء الأحد لكنه أوضح أن القوات الصومالية صدته. وقال المسؤول شين معلم نورو (هاجمونا مساء (الأحد) دون نجاح ثم فروا)، مضيفاً (قتلنا أكثر من عشرة من مقاتليهم وقواتنا تسيطر على المدينة بالكامل).

وتشن حركة الشباب التي تتهمها واشنطن بالارتباط بتنظيم القاعدة، تمرداً على الحكومة الانتقالية الصومالية المدعومة من الأسرة الدولية، وقد سيطرت على قسم كبير من مناطق جنوب ووسط الصومال التي تشهد حرباً أهلية منذ 1991 وأطلقت حركة الشباب المتحالفة مع الحزب الإسلامي، في السابع من أيار - مايو هجوماً عسكرياً واسعاً لإطاحة الرئيس شريف شيخ أحمد، وهو إسلامي معتدل انتخب في كانون الثاني- يناير رئيساً للبلاد.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد