Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/09/2009 G Issue 13508
الثلاثاء 03 شوال 1430   العدد  13508
روسيا والصين تجريان مناورات بحرية ناجحة في خليج عدن

 

فلاديفوستوك ر - (د ب أ) :

أجرت روسيا والصين في الفترة من الثامن عشر حتى العشرين من شهر أيلول - سبتمبر الجاري مناورات بحرية ناجحة في مجال مكافحة القرصنة في منطقة القرن الإفريقي. ونقلت وكالة أنباء نوفوستي الروسية عن مصدر في المكتب الصحفي لأسطول المحيط الهادي الروسي قوله في حديث للصحفيين إن المشاركين في المناورات نفذوا جميع المهمات الموضوعة بشكل كامل وبمهنية عالية.

وأضافت الوكالة أن البحارة الروس والصينيين قاموا في إطار المناورات بتنفيذ عملية انتشار في منطقة التدريبات والمناورات المشتركة وتبادل الإشارات بين السفن باستخدام الجداول المرمزة والتدريب على تسليم الشحنات في البحر والبحث عن السفن المشتبه بممارستها أعمال القرصنة وتفتيش السفن المشتبه بها والقيام بإطلاق نيران المدفعية على (أهداف) بحرية رمزية.

وأضاف أن البحارة الروس والصينيين نفذوا بعد المناورات مهمة حماية مجموعة من السفن التجارية مكونة من 23 سفينة تحمل 9 منها العلم الروسي. وتمثل روسيا في هذه المناورات سفينة (الأميرال تريبوتس) المضادة للغواصات وسفينتان للإمداد والتموين بينما تمثل البحرية الصينية سفينتان حربيتان هما (جوشان) و(سيوجو)، بالإضافة إلى سفينتين للإمداد والتموين.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد