Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/09/2009 G Issue 13508
الثلاثاء 03 شوال 1430   العدد  13508
فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد يشيد بمهاجمه الرائع أوين

 

أشاد الاسكتلندي اليكس فيرجسون مدرب مانشستر يونايتد بمهاجمه مايكل أوين الذي أحرز هدفاً في اللحظات الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليقود الفريق للفوز على جاره مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ومنذ انضمامه إلى يونايتد في صفقة انتقال حر فشل أوين مهاجم ليفربول السابق في ترك بصمة مع فريقه الجديد لكنه أحرز هدفاً رائعاً إثر تمريرة متقنة من رايان جيجز ليشعل حماس جماهير بطل الدوري الإنجليزي.

وقال فيرجسون للصحفيين (شعرت دائماً بأن اللعب سيكون في منطقة جزاء مانشستر سيتي وليس هناك من هو أفضل من أوين في استغلال هذه الفرص).

وأضاف (تمركزه في الملعب ولعب الكرة من أول لمسة وقدرته على إنهاء الهجمات أمور رائعة جداً ومن طراز عالمي. ليس هناك من هو أفضل من مايكل أوين في ذلك).

وانقسمت جماهير يونايتد في الحكم على أوين (29 عاماً) منذ انضمامه المفاجئ إلى الفريق قادماً من نيوكاسل يونايتد في فترة الانتقالات الأخيرة.

وسجل أوين أول هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز مع يونايتد أثناء المباراة التي فاز فيها الفريق 5-صفر على مضيفه ويجان اثليتيك لكن هدفه في مرمى سيتي سيزيد من حب الجماهير له.

وقال أوين (لو كان هناك أي شك من قبل فإن هذا قد تبدد الآن، انضمامي ليونايتد كان سيثير ضجة دائماً لكن حتى إذا لو لم يساندني المشجعون فإنه كان من غير الممكن أن أترك فرصة اللعب مع فريق مثل يونايتد).

وأنفق سيتي ما يزيد على 120 مليون جنيه استرليني (196.2 مليون دولار) لتدعيم صفوفه بلاعبين جدد من أجل منافسة جاره وحول تأخره ثلاث مرات ليتعادل قبل أن تتلقى شباكه هدف أوين.

وقال فيرجسون (في بعض الأحيان يكون للمرء أحد الجيران المزعجين ويجب عليه أن يتعايش معهم. لا يمكن للمرء أن يفعل شيئاً حيال هذا وهم سيستمرون في ازعاجه).

وأضاف (لكن ما يستطيع المرء أن يفعله هو أن يواصل حياته ويتجه لتشغيل التلفزيون ورفع الصوت لدرجة أعلى قليلاً وهو ما أوضحناه اليوم).

وسعى مارك هيوز مدرب سيتي للحصول على تفسير من الحكم مارتن اتكينسون الذي احتسب أربع دقائق كوقت بدل ضائع رغم أن هدف أوين جاء بعد نهاية الوقت الأصلي للقاء بخمس دقائق و26 ثانية.

وقال هيوز (لن أشكك في نزاهة الحكم لكني أريد تفسيراً، الحصول على تفسير سيكون أمراً طيباً لكني لا أعتقد أنني سوف أحصل عليه. شاهدت لقطات الإعادة التلفزيونية ولا أدري من أين جاء بهذا الوقت).




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد