Al Jazirah NewsPaper Tuesday  22/09/2009 G Issue 13508
الثلاثاء 03 شوال 1430   العدد  13508
جولة في ملاعب الدوري المصري قبل انطلاق الجولة السادسة اليوم

 

* طالب حسام البدري المدير الفني للأهلي حامل اللقب لاعبيه بضرورة التركيز الشديد وتحقيق الفوز على بترول أسيوط يوم غد الأربعاء بالقاهرة. وحذر البدري لاعبيه من التهاون وطالبهم بالتمسك بصدارة الدوري قبل توقف المسابقة الذي سيستمر 17 يوماً بسبب استعداد المنتخب الوطني لخوض مباراته مع زامبيا في الجولة الخامسة للتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم. ويحتل الأهلي صدارة الدوري المصري منفرداً برصيد 11 نقطة.

* قال جمال محمد علي مدرب بترول أسيوط إنه ركز خلال تدريباته للفريق على رفع اللياقة البدنية للاعبيه حتى يمكنهم مجاراة لاعبي الأهلي. وأضاف علي: (نركز على تشديد الرقابة على مفاتيح لعب الأهلي والرقابة اللصيقة على أوراقه الرابحة أمثال محمد أبو تريكة ومحمد بركات). وأشار علي إلى أن فريقه يعاني من غياب ثلاثة عناصر مهمة في مقدمتهم الحارس المخضرم ناصر فاروق الذي سيلعب بدلا منه الناشئ ياسر قدري. كما يغيب كل من صنداي وسعيد حسن لخضوعهما لجراحتين. ويحتل البترول المركز قبل الأخير برصيد ثلاث نقاط.

* قال النادي الإسماعيلي إنه لا يخشى الغيابات الكثيرة في صفوفه قبل مواجهة الزمالك اليوم باستاد الكلية الحربية. وقال أشرف خضر مدرب الإسماعيلي: إن الجهاز الفني بقيادة عماد سليمان يسعى لمواصلة الانتصارات وتحقيق الفوز مستغلين الروح المعنوية العالية لدى اللاعبين بعد الفوزين الأخيرين اللذين حققهما الفريق على المقاولون العرب والاتحاد. وأضاف خضر للموقع الرسمي للنادي الإسماعيلي على الانترنت إن هناك غيابات لأكثر من عنصر مؤثر في الفريق مثل أحمد خيري وعبد الله السعيد. وأشار خضر إلى أنه سيتم إشراك عمرو السولية إلى جوار محمد حمص ولم يستقر الجهاز الفني حتى الآن على اللاعب الذي سيلعب بجوارهما لإكمال خط الوسط الذي سيتأثر بغياب السعيد. ويحتل الإسماعيلي المركز الثالث برصيد ثماني نقاط.

* سيغيب خمسة لاعبين من العناصر الأساسية لبتروجيت عن التشكيلة الأساسية للفريق قبل مواجهة غزل المحلة غداً. وأكد مختار مختار مدرب بتروجيت إن فريقه يواجه سوء حظ وهو يسعى للحاق بصدارة الدوري. وسيكون من أبرز الغائبين عن الفريق الذي يحتل المركز الثاني برصيد ثماني نقاط مهاجمه الهداف علاء إبراهيم بسبب شد في العضلة الخلفية. كما يغيب المهاجم الدولي السيد حمدي الذي أصيب خلال مشاركته مع منتخب مصر في مباراة رواندا بتصفيات كأس العالم. وانضم للغائبين بسبب الإصابة وليد سليمان وهاني حسن وعمرو حسن. وطلب مختار من لاعبيه العودة للانتصارات بعد الهزيمة من الجونة ثم التعادل مع الإنتاج الحربي. وتقام مباراة بتروجيت والغزل باستاد المحلة.

* رفض محمد رضوان المدير الفني لغزل المحلة منح لاعبيه إجازة في عيد الفطر إذ واصل الفريق تدريباته أمس الأول الأحد وأدي أمس تدريبه الأخير استعدادا لمواجهة بتروجيت. وقال رضوان إن فريقه لعب مباراة ودية مع مياه البحيرة تعادل فيها بهدف لكل منهما. وأضاف رضوان: التجربة كانت مفيدة بسبب إشراك بعض اللاعبين الغائبين منذ فترة عن الصفوف. وأعرب رضوان عن تفاؤله بعد شفاء المصابين عمرو علام ومحمد العتراوي وتأكد مشاركتهما في مباراة بتروجيت المقبلة. ويحتل المحلة المركز الرابع عشر برصيد أربع نقاط.

* قال محمد حلمي مدرب المنصورة إن فريقه مكتمل الصفوف قبل مواجهة حرس الحدود يوم الأربعاء.

وأضاف حلمي: (المعنويات العالية لدى اللاعبين سيكون لها دور في نتيجة مباراة الأربعاء مع الحدود).

وأشار حلمي إلى أن صفوف المنصورة اكتملت بعودة علي عيد والسيد. ويحتل المنصورة المركز الثامن برصيد ست نقاط.

* يسابق الجهاز الطبي لطلائع الجيش الزمن من أجل إكمال شفاء مهاجمه بابا اركو هداف الفريق بعد أن اشتكى من آلام بالعضلة الضامة.

كما يسعى الجهاز الطبي إلى تجهيز أحمد عبد الله لاعب خط الوسط الذي اشتكى من آلام مماثلة. وخضع اللاعبان لاختبار طبي الاثنين قبل أن يتخذ المدير الفني فاروق جعفر قرار مشاركتهما في مباراة المصري. ويغيب عن صفوف الجيش ياسين عبد العال الذي أصيب في مباراة الفريق أمام الزمالك والتي انتهت بفوز الجيش بهدف نظيف. وقال جعفر إن تشكيلته أمام المصري لن تشهد تغييرات كثيرة.

بطولة مصر: برنامج المرحلة السادسة

- الثلاثاء:

الزمالك - الإسماعيلي

غزل المحلة - بتروجيت

الإنتاج الحربي - المقاولون العرب

طلائع الجيش - المصري

- الأربعاء:

الأهلي - بترول أسيوط

حرس الحدود - المنصورة

اتحاد الشرطة - انبي

الجونة - الاتحاد السكندري




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد