Al Jazirah NewsPaper Saturday  03/10/2009 G Issue 13519
السبت 14 شوال 1430   العدد  13519
بتكلفة بلغت (164) مليون ريال
تعزيز شبكة الرياض بـ(60) ألف متر مكعب يومياً

 

الجزيرة - سلطان المواش:

يدشن وزير المياه والكهرباء رئيس مجلس إدارة شركة المياه الوطنية المهندس عبد الله بن عبد الرحمن الحصين اليوم السبت التوسعة الجديدة لمحطتي البويب وصلبوخ (شمال وشرق مدينة الرياض).

وأبانت الشركة أن تكلفة التوسعة للمحطتين بلغت 164 مليون ريال، بسعة تصميمية تصل الى 60 ألف متر مكعب يومياً لكل محطة، باستخدام أفضل التقنيات الحديثة في صناعة المياه، وتطبيق تحلية المياه بنظام التناضح العكسي، واستخدام نظام سكادا للتحكم الآلي بكافة مكونات المحطة.

وأضافت الشركة تنفيذها لمشاريع خطوط الآبار في صلبوخ بقيمة بلغت (27) مليون ريال، بإجمالي أطوال تصل إلى (35) كيلو متراً، وبعدد (11) بئرا وطاقة إنتاجية تبلغ خمسة آلاف متر مكعب يوميا لكل بئر، فيما بلغت قيمة مشروع خطوط آبار البويب (11) مليون ريال، بإجمالي أطوال تصل إلى (20) كيلو متراً، وبعدد (12) بئراً وطاقة إنتاجية تصل إلى خمسة آلاف متر مكعب يوميا لكل بئر، كما نفذت الشركة عدداً من مشاريع التغذية الكهربائية لمشاريع توسعة المحطات بقيمة (60) مليون ريال، وحفر وتركيب معدات الآبار بقيمة (117) مليون ريال، إضافة إلى تنفيذ خط جديد من محطة صلبوخ إلى الرياض بقيمة (56) مليون ريال وطول (34) كيلو مترا.

وأكدت الشركة أن إستراتيجيتها تهدف إلى إيجاد مصادر مائية جديدة، عبر تنقية مياه الآبار الجوفية، لدعم المصادر المائية من جهة، ومواكبة الطلب المتزايد على المياه من جهة أخرى.

وأوضحت الشركة أن توسعة محطتي تنقية المياه في كل من البويب وصلبوخ تأتي ضمن منهجية الشركة الهادفة إلى تعزيز مصادر المياه في مدينة الرياض، إذ ستخدم محطة تنقية المياه بالبويب أحياء شرق الرياض فيما تخدم محطة تنقية المياه بصلبوخ حاليا أحياء شمالي الرياض، الأمر الذي يؤدي إلى تقليص اعتماد تلك الأحياء على المصادر الحالية، ويمكن الشركة من إعادة توجيهها لتدعيم الضخ المائي في بقية أحياء مدينة الرياض.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد