Al Jazirah NewsPaper Saturday  03/10/2009 G Issue 13519
السبت 14 شوال 1430   العدد  13519
رئيس الهيئة الملكية يتفقد توسعة كلية الجبيل الجامعية

 

الجبيل - عيسى الخاطر:

تفقد سمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان آل سعود رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع مراحل سير العمل بمشروع توسعة مبنى الطالبات بكلية الجبيل الجامعية، حيث تجول داخل المشروع واطلع على أقسام الكلية وما تضمه من تجهيزات استعدادا لاستقبال الطالبات مع بدء العام الدراسي الجديد.

وأبدى سموه سروره بسرعة التنفيذ والإنجاز والجودة في العمل من قبل القائمين على المشروع, مؤكداً سموه حرص الهيئة الملكية على الجودة النوعية في العمل، ودعا إلى أهمية توفير البيئة المناسبة لطلاب العلم.

وأضاف الأمير سعود أن الاهتمام بالتعليم العالي والتقني في مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين من حيث إنشاء المعاهد التقنية والكليات الجامعية بالإضافة إلى الكليات الصناعية يتماشى مع الرؤى الحكيمة لقيادتنا الرشيدة في التركيز على هذا الجانب، ولعل افتتاح جامعة الملك عبد الله قبل أيام على يد خادم الحرمين الشريفين حفظه الله واهتمامه الشخصي بها يجعلنا نحث الخطى ونضاعف جهودنا لتحقيق ما تصبو إليه القيادة الرشيدة والسير على نفس النهج في الاهتمام بالتعليم العالي والتقني والبحثي.

ورافق سموه خلال الجولة مدير عام الهيئة الملكية بالجبيل المهندس جاسم بن عامر الحجي ومدير كلية الجبيل الجامعية الدكتور خليفة بن سباع الخالدي وعدد من المسؤولين.

يشار إلى أن مشروع التوسعة يأتي تلبية للإقبال المتزايد من الطالبات، حيث وجه سمو رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع بسرعة تنفيذ المشروع لاستيعاب أكبر قدر ممكن من الطالبات، وقد تم إنجاز المشروع في فترة قياسية دامت ثمانية أشهر فقط تحت إشراف الهيئة الملكية بالجبيل.

ويتكون مشروع التوسعة من مبنى من دورين بمساحة تزيد على 6200 مترا مربعا ويشتمل على 42 فصلا دراسيا ومكاتب وغرف اجتماعات ومطعما ومنافعها. وقد بلغت تكلفة التوسعة 26 مليون ريال تقريبا.

الجدير بالذكر أن كلية الجبيل الجامعية هي كلية جامعية تطبيقية متعددة المسارات والمخرجات تقدم برامج أكاديمية تطبيقية على مستوى درجة البكالوريوس في تخصصات الهندسة بمختلف فروعها، التصميم الداخلي، الإدارة، اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد