Al Jazirah NewsPaper Saturday  03/10/2009 G Issue 13519
السبت 14 شوال 1430   العدد  13519
أمير تبوك يستقبل السفير الباكستاني.. ويدعم انطلاقة جمعية برنامج فهد بن سلطان بعشرة ملايين

 

تبوك - عبدالرحمن العطوي:

رصد صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك رئيس مجلس إدارة جمعية برنامج فهد بن سلطان الاجتماعي عشرة ملايين ريال على نفقته الخاصة للانطلاقة الأولى الجديدة للجمعية بعد أن تم الإعلان عن دمج برنامج ومركز الأمير فهد بن سلطان الاجتماعي إلى جمعية.

كشف ذلك الدكتور عبدالخالق السحلي أمين عام الجمعية المرشح عقب أن ترأس الأمير فهد بن سلطان الاجتماع الأول للجمعية بعد أن تمت موافقة وزارة الشؤون الاجتماعية على مجلس الإدارة المكلف بتسيير أمور الجمعية لحين عقد الجمعية العمومية وانتخاب مجلس إدارة، وبين السحلي أن المجلس قد استهل بكلمة لسمو رئيس مجلس الإدارة قال فيها: يسعدني ويثلج صدري بعد أن تم دمج البرنامج والمركز إلى جمعية وتمت الموافقة عليه من جهة الاختصاص أن يكون باكورة أعمال الجمعية المشاريع التي تم الإعلان عنها بمناسبة شفاء وقرب عودة سيدي ولي العهد والتي في مقدمتها إنشاء الجوامع واستكمال مشروعات الإسكان الخيري ومشروعات تحلية المياه المالحة وحفر الآبار.. موضحا سموه بأنه يتم حاليا التنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة لاختيار المواقع التي بحاجة لذلك حتى يمكن أن تكون هذه المشروعات متكاملة مع جهود الدولة.

وتناول سموه في حديثه الجهود الحثيثة والكبيرة التي استطاع برنامج فهد بن سلطان الاجتماعي تحقيقها منذ انطلاقته في عام 1420هـ مشيدا بالخدمات الجليلة والمتواصلة التي يبذلها القائمون على إدارته.

واختتم السحلي بقوله: إن المجلس بعد ذلك ناقش عدة نقاط أهمها توزيع اللجان المتخصصة ووضع الهيكل التنظيمي الجديد للجمعية وفق تعليمات الوزارة. وكذلك العمل على انهاء الاجراءات النظامية المطلوبة استعدادا لانطلاقة الأعمال بإذن الله.

بعد ذلك قال أمير منطقة تبوك خلال تصريح صحفي نهنئ أنفسنا بقيام جمعية جديدة في المنطقة ضمن منظومة الخير لعمل الخير في المملكة ورافد من روافده، الأعمال التي قامت بها الجمعية هي أعمال تنسب إلى عشرة سنوات مضت من أعمال البرنامج وأعمال المركز الاجتماعي تحت مسمى جمعية واحدة هذا المجلس ووفق عليه وصدر للجمعية ترخيص من وزارة الشؤون الاجتماعية في التاسع عشر من شهر رمضان المبارك إلى أن تعقد جمعية عمومية بعد الحج وينتخب مجلس إدارة جديد وتم تعيين رئيس وكلفوني الإخوة بأن أكون رئيسا لهذا المجلس والأخ أحمد الخريصي نائبا للرئيس والدكتور عبدالحالق السحلي أمينا عاما، وستبدأ لجان خاصة بالجمعية وسيعقد أول اجتماع للجمعية في منتصف الشهر القادم شهر ذي القعدة وبعد الحج ستعقد الجمعية العمومية، وسأترك الحديث عن المشاريع وغيرها والمخططات للأمين العام ليتحدث عنها عن السابق واللاحق وماهو تفكيرنا وطموحاتنا في هذه الجمعية. وقال سموه: إن كل ما أعلن عنه في رمضان من مشاريع بمناسبة شفاء ولي العهد وعودته سالما إلى البلاد كل هذه المشاريع سيوضع حجر أساسها في نهاية شهر ذي القعدة المقبل. من جهة أخرى استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك بمكتب سموه بقصر الإمارة السفير الباكستاني المعتمد لدى المملكة عمر خان علي شرزي والذي يزور منطقة تبوك حاليا. وقد رحب سمو أمير المنطقة بالسفير الباكستاني وجرى تبادل الأحاديث الودية، وعبر السفير الباكستناني لسمو أمير منطقة تبوك عن بالغ شكره وتقديره على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد