Al Jazirah NewsPaper Friday  23/10/2009 G Issue 13539
الجمعة 04 ذو القعدة 1430   العدد  13539
سفير فرنسا يفتتح معرض مجموعة عكس الضوئية

 

كتب - إبراهيم الروساء:

افتتح معالي سفير الجمهورية الفرنسية برتران بزانسننو معرض مجموعة (عكس) الضوئية السابع عشر والمقام في مزرعة الشيخ عبدالله بن بليهد -وكيل إمارة منطقة الرياض سابقاً- بحضور كل من صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور سيف الإسلام بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن محمد بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي فيصل بن تركي آل سعود وسعادة الشيخ عبد المحسن الحكير - رئيس مجموعة الحكير القابضة-، وبدعوة من المحامي الدكتور سامي بن عبد الرحمن الدريفيس التميمي -المحامي الخاص بصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد العزيز آل سعود.

حيث قام الجميع بجولة على أرجاء المعرض وما يحتويه من صور فوتوغرافية تراثية ومحاور ضوئية منوعة وقام أعضاء مجموعة (عكس) بشرح موجز للصور المعروضة وإهداء بعض الصور لمعالي السفير الفرنسي وإهداء صور لأصحاب السمو الملكي الأمراء وكبار الشخصيات.

وتثميناً للدور الذي تقوم به المجموعة لإنعاش الفن الضوئي بالمملكة فقد بادر عدد من أصحاب السمو وكبار الشخصيات بدعم ومساندة المجموعة، حيث بادر صاحب السمو الملكي الأمير سيف الاسلام بن سعود آل سعود بشراء مجموعة من اللوحات المعروضة، كما بادر صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن محمد آل سعود بدعوة مجموعة (عكس) الضوئية لعمل ملتقى فوتوغرافي ومعرض خاص تحت إشراف سموه، كما بادر الأستاذ عبد المحسن الحكير -رئيس مجموعة الحكير القابضة- بدعم المجموعة والتكفل بإقامة معرض فوتوغرافي في أي منطقة في المملكة في أحد مجمعات الحكير على حسابه الخاص وفي المكان الذي تحدده المجموعة.

كما قام رجل الأعمال منصور الخليفة بدعم المجموعة بشراء مئتي لوحة من صور الأعضاء مع التكفل بطباعة كتيب معرض مجموعة (عكس) القادم.

أيضاً بادر المحامي الدكتور سامي بن بن عبد الرحمن الدريفيس التميمي بدعم عيني للمجموعة بقيمة مئة ألف ريال خلال سنة. كما بادر معالي السفير الفرنسي بدعوة أصغر عضو بمجموعة (عكس) الضوئية زياد الغانم إلى جمهورية فرنسا كما بادر الشيخ بدر بن فهد الداود مدير مجموعة دار المستورد بالتكفل بطباعة كتاب مصور للمجموعة واختتم الجميع الحفل بوليمة العشاء المعدة لذلك.

وقد عبرت مجموعة (عكس) الضوئية عن عميق شكرها وامتنانها لهذا الدعم من أصحاب السمو الملكي الأمراء وكبار الشخصيات من مسؤولين ورجال أعمال على دعمهم ومواقفهم لدعم هذا الفن السعودي الذي تطمح به المجموعة للوصول إلى العالمية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد