Al Jazirah NewsPaper Friday  23/10/2009 G Issue 13539
الجمعة 04 ذو القعدة 1430   العدد  13539
لجنة الوفاق الفلسطينية تطالب بتوقيع فوري على الورقة المصرية

 

غزة - (دب أ):

طالبت لجنة الوفاق والمصالحة الفلسطينية أمس الخميس الفصائل الفلسطينية بالتوقيع الفوري على ورقة المصالحة المصرية (كقاعدة في إطار استمرار بذل الجهود لإنهاء الملفات العالقة).

وقالت اللجنة، في بيان لها، إن أي تأجيل في عملية التوقيع مهما كانت مبرراتها لن تكون مفيدة لشعبنا، الذي هو بحاجة إلى وحدة فورية من أجل إعادة بناء نسيجه الاجتماعي وتعزيز مقومات صموده.

وحذرت اللجنة من التدخل الأمريكي في الشئون الفلسطينية، مضيفة أن (خيار الوحدة الوطنية يستند أساساً لمصالح شعبنا وبرنامجه السياسي على قاعدة وثيقة الاتفاق الوطني والمنسجم مع قرارات الشرعية الدولية وليس أي اشتراطات خارجية).

وأكدت لجنة الوفاق أن إجراء الانتخابات (استحقاق وطني وقانوني وديمقراطي)، مشددة على وجوب أن يتم ذلك في إطار الاتفاق الوطني وإلا فسيكون تكريساً للانقسام. ودعت اللجنة قيادات الفصائل الفلسطينية إلى وضع الهدف الوطني الفلسطيني أولوية قبل أي هدف آخر وأن تكون وحدة الشعب الفلسطيني على أرضه وفي سلطته ومنظمته هو الهدف الأسمى ليسير على درب الكفاح من أجل تحقيق حريته واستقلاله.

كانت مصر أرجأت موعد توقيع المصالحة الوطنية الذي حددته سابقا في الخامس والعشرين من الشهر الجاري إلى أجل غير مسمى في أعقاب إعلان حركة حماس رغبتها في تأجيل الموعد، وأن لها تحفظات على الورقة المصرية للمصالحة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد