Al Jazirah NewsPaper Friday  23/10/2009 G Issue 13539
الجمعة 04 ذو القعدة 1430   العدد  13539
تبادل للقصف المدفعي بين المتمردين وقوات السلام
اشتباكات عنيفة تخلف 30 قتيلاً في مقديشو

 

الصومال - وكالات:

لقي 30 شحصاً على الأقل حتفهم وأصيب 70 آخرون بجروح أمس الخميس، في تبادل للقصف المدفعي وبقذائف الهاون بين متمردين وقوة حفظ السلام الإفريقية في مقديشو بالصومال في واحدة من أشرس المواجهات التي تهز مقديشو منذ أسابيع، حسبما أفاد السكان والمسعفون.

وقال شهود عيان إن المتمردين أطلقوا وابلا من قذائف المورتر على المطار الدولي شديد التحصين، أثناء سفر الرئيس الصومالي شيخ شريف أحمد لحضور قمة في أوغندا مما جعل جنود الاتحاد الإفريقي الموجودين يردون عليهم بنيران المدفعية، ولم يصب الرئيس الصومالي.

وأبلغ فرح اولو وهو صاحب متجر في سوق البكارة رويترز بالهاتف ان ستة أشخاص قتلوا لدى سقوط قذيفة هدمت احد المنازل في السوق، وقال هذه القذائف الكبيرة يمكنها اختراق أقوى منزل.

وكان في وقت سابق قد اعلن عن مقتل 17 شخصا واصابة 58 آخرين بجروح.

وتعتبر الحكومة والقوات التابعة للاتحاد الإفريقي سوق البكارة الذي يشتهر ببيع السلاح معقلا لمتمردي. وأسفر القتال في الصومال عن مقتل 19 ألف مدني منذ بداية عام 2007 ونزوح 1.5 مليون آخرين عن ديارهم. وتقول أجهزة أمن غربية إن الصومال أصبح ملاذا آمنا للمتشددين بما في ذلك جهاديون أجانب يستخدمون الدولة الواقعة في القرن الإفريقي للتخطيط لشن مزيد من الهجمات في المنطقة وما وراءها.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد