Al Jazirah NewsPaper Friday  23/10/2009 G Issue 13539
الجمعة 04 ذو القعدة 1430   العدد  13539
مصادر رسمية في صنعاء تؤكد شن القوات هجمات خاطفة
الجيش اليمني يواصل دك أوكار الحوثيين ويسيطر على العديد من المناطق والمرتفعات الجبلية

 

صنعاء - «الجزيرة» - عبد المنعم الجابري:

واصل الجيش اليمني خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية نجاحاته في سحق أوكار المتمردين الحوثيين وتطهير العديد من المواقع والمناطق الجبلية من تلك العناصر.

وذكرت مصادر رسمية في صنعاء أن وحدات عسكرية في محور الملاحيظ شنت هجمات خاطفة ضد مواقع وأوكار العناصر الإرهابية وتمكنت بالتعاون مع المواطنين من استكمال تطهير مناطق وادي بيوض من عناصر الإرهاب والتخريب والسيطرة على التباب المطلة على وادي بيوض وهي: الهبية السلفى والهبية العليا والحنان ومباح والقلاقل وتبة السلام.

وأشارت المصادر إلى أن العديد من المتمردين الحوثيين سقطوا خلال تلك العمليات بين قتيل وجريح، فيما لاذ القليل منهم بالفرار تاركين وراءهم جثث قتلاهم التي لم يتمكنوا من سحبها وإخلائها نتيجة حالة الإرباك والذعر التي دبت في صفوفهم.

وفي ذات السياق ذكر موقع 26 سبتمبر نت التابع لوزارة الدفاع اليمنية أن وحدات عسكرية وأمنية واصلت تقدمها باتجاه عدد من أوكار الإرهابيين في محور سفيان وتمكنت من إحكام السيطرة على جبل قضبة الشمالية وجبل المرخام وتلال عقبات والضيق وتلال سودة ملاحان وشِعب ملحان إلى قرون البروان وقرن الشماة.

وأضافت المصادر أن سبعة إرهابيين لقوا مصرعهم وجُرح آخرون بعد قيام مجموعة من عناصر الإرهاب والتخريب بالتسلل إلى منطقة آل عقاب بمحافظة صعدة وتفجير إحدى العبَّارات في الطريق العام.

إلى ذلك قال مصدر محلي بصعدة إن وحدات عسكرية وأمنية وبالتعاون مع المواطنين تصدت لهجمة انتحارية يائسة قام بها عدد من الإرهابيين في اتجاه جبل الدامع في مديرية رازح ليلة الثلاثاء، وتكبد المتمردون الحوثيون خلال تلك العملية خسائر كبيرة في الأرواح بلغت خمسين قتيلاً وعدداً من الجرحى.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد