Al Jazirah NewsPaper Friday  23/10/2009 G Issue 13539
الجمعة 04 ذو القعدة 1430   العدد  13539
أبرز مرشحي الرئاسة في أوروجواي متمرد سابق

 

مونتيفيديو - (د ب أ):

ماذا يحدث عندما يقف متمرد سابق في وجه أهم ستمائة رجل أعمال في بلاده ويهاجمهم؟.. من الممكن بالطبع توقع حدوث حالة من الهياج.. غير أن خوسيه موجيكا الذي كان ذات يوم زعيماً مهاباً له سطوته بين متمردي حركة (توبامارو)، وعضو مجلس الشيوخ المفوه حالياً والمرشح البارز في الانتخابات الرئاسية في أوروجواي عن تحالف (الجبهة الموسعة) اليسارية الحاكمة، نال قدراً كبيراً من التصفيق، قبيل أن تجري بلاده انتخاباتها العامة الأحد المقبل، لست هنا لأستميل أصواتاً (انتخابية)... فأنا أحظى بالفعل بعدد اكبر من اللازم منها.. (كانت تلك كلمات السياسي المفوه التي قالها أمام جمع رجال الأعمال، وأردف وسط موجة من التصفيق: بعض النقابات تشعل فتيل أعمال الشغب.. لكنكم أيضا تفعلون الشيء نفسه).

وقال المرشح الكهل: (سوف نفوز بالانتخابات... وسوف يتعين أن تتعايشوا مع هذه الحقيقة... ستذرفون دمعة أو اثنتين لكن البلاد ستبقى مستقرة).

وتشير استطلاعات الرأي إلى أنه من المرجح ألا يتمكن موجيكا من الفوز بنسبة الخمسين بالمئة اللازمة لتجنب جولة ثانية، لكن يبدو أن موقفه سيمكنه من الفوز في جولة الإعادة تلك، والمزمع إجراؤها في التاسع والعشرين من تشرين الثاني - نوفمبر المقبل بين المرشحين الاثنين المتصدرين للسباق الرئاسي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد