Al Jazirah NewsPaper Friday  23/10/2009 G Issue 13539
الجمعة 04 ذو القعدة 1430   العدد  13539
لندن تستضيف يوماً البورصة المصرية ومذكرة تفاهم لربط سوقي البلدين

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - علي البلهاسي:

تشهد العاصمة البريطانية لندن اليوم الجمعة أعمال (اليوم السنوي الثاني لأسواق المال في مصر) والذي يشارك فيه وزير الاستثمار المصري الدكتور محمود محيى الدين وماجد شوقي رئيس البورصة المصرية، إلى جانب ممثلين عن12 شركة من أهم الشركات العاملة في مختلف قطاعات البورصة المصرية. ومن المقرر أن يشارك في المؤتمر لفيف من ممثلي الهيئات والشركات العالمية الكبرى المدرجة في بورصة لندن والمهتمين بالاستثمار في مصر لإجراء لقاءات مع المسئولين ورجال الأعمال المصريين المشاركين لاستكشاف آفاق الفرص الاستثمارية المصرية الجديدة.

كما ستعقد اجتماعات تنسيقية بين مسئولي البورصتين المصرية والبريطانية لدفع سبل التعاون المشترك بين الجانبين. وكانت البورصة المصرية قد انفردت بتوقيع مذكرة تفاهم مع بورصة لندن تقضى بربط السوقين المصرية والبريطانية بما يسمح بتسهيل عمليات التداول المباشر بينهما في اتفاقية هي الأولى من نوعها على مستوى أسواق المال المتقدمة والناشئة.

ويتم حاليا إجراء التجارب النهائية للتأكيد على كفاءة خطوط الربط بين أنظمة تشغيل بورصتي مصر ولندن تمهيدا للانتقال تدريجيا إلى التجارب الخاصة بآليات التنفيذ بين السوقين والتي من المتوقع الانتهاء منها وتفعيل نظام الربط الجديد بشكل رسمي مع بداية الربع الثاني من العام المقبل.

وتعتزم البورصة المصرية نقل هذه التجربة في حال نجاحها إلى بعض الأسواق العربية للاستفادة من ارتفاع أحجام تداولها اليومية خلال الوقت الراهن.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد