Al Jazirah NewsPaper Friday  23/10/2009 G Issue 13539
الجمعة 04 ذو القعدة 1430   العدد  13539
200 شركة في معرض المفروشات والديكور في جدة

 

جدة - واس:

تنطلق في مدينة جدة خلال الفترة من 20 إلى 23 من ذي القعدة الحالي فعاليات المعرض الدولي الأول للمفروشات والديكور والأثاث (ديكوفير) بمشاركة أكثر من 200 عارض في مركز جدة الدولي للمنتديات والفعاليات في محافظة جدة، ويُقام المعرض الذي يعد أول معرض متخصص على مستوى المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وترعاه الغرفة التجارية الصناعية بجدة على مساحة تقدر بنحو 4800 متر مربع وسيجمع العديد من الخبراء والمهتمين بهذه الصناعة إلى جانب مشاركة ما لا يقل عن 50 مصنعاً وطنياً من مختلف مناطق المملكة.

وقدرت رئيسة اللجنة المنظمة للمعرض الدولي الأول للمفروشات والأثاث والديكور ديكوفير هيا السنيدي حجم سوق المفروشات والأثاث والديكور في المملكة بأكثر من 4 مليارات ريال سنوياً، مشيرة إلى أن المعرض يستهدف أكثر من ربع مليون زائر من مناطق المملكة المختلفة الذين يرتادون مدينة جدة للتسوق والترفيه كما يتوقع أن يزور المعرض أكثر من 20 ألف زائر.

وقالت إن سوق العمل السعودي يحتاج إلى أكثر من 50 ألف متخصص ومتخصصة في مجال المفروشات والديكور والأثاث، حيث يعد التخصص في مجال الديكور والأثاث والمفروشات من التخصصات الأكثر احتياجاً في سوق العمل السعودي، وتبلغ نسبة العاملين في هذا القطاع أقل من واحد في المئة.

ولفتت هيا السنيدي إلى أهمية إقامة هذا المعرض الذي يُقام لأول مرة في المنطقة ويستفيد منه جميع القطاعات، حيث يشارك فيه مهندسون معماريون ومصممو الديكور والشركات المتخصصة في التطوير العقاري وعدد من الخبراء من داخل المملكة وخارجها من الشخصيات المؤثرة في هذا المجال.

وشدد على أن معرض ديكوفير يعد فرصة جيدة لمصممي الديكور وتجار الأثاث لعرض الفرص الجديدة والاستثمارات في هذا الجانب والتبوؤ بالإبداعات المستقبلية في تصميم وتصنيع الأثاث والإكسسوارات المنزلية.

وبيّنت أن المعرض سوف يوفر قاعة مؤتمرات تكفي لمئة شخص وزائر من الخبراء مجهزة بأحدث تقنيات الصوت والصورة والإضاءة لعرض نماذج من النجاحات يلقيها مصممون مشهورون مدعوون من مختلف أنحاء العالم.وأوضحت أن المعرض الدولي الأول للمفروشات والأثاث والديكور يتناول 7 محاور رئيسية تهدف إلى تحقيق فرص أعلى من المبيعات وإظهار العلاقات التجارية بين رجال الأعمال وتعزيز مكاناتها والقيام ببحوث تسويقية بنتائج سريعة وتقوية الروابط التجارية والاقتصادية بين الدول ومجتمعات رجال الأعمال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد