Al Jazirah NewsPaper Friday  23/10/2009 G Issue 13539
الجمعة 04 ذو القعدة 1430   العدد  13539
كلية اللغات والترجمة بجامعة الأميرة نورة تقيم حفلاً لطالباتها المستجدات

 

«الجزيرة» - فوزية الحربي:

أقامت كلية اللغات والترجمة بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن حفلاً ترحيبياً بالطالبات المستجدات.

وقد بدأ الحفل بضيافة الطالبات والترحيب بهن، تلا ذلك كلمة العميدة وألقتها عميدة كلية اللغات والترجمة د. أسماء بنت محمد أبو مالك.

حيث تحدث عن رؤية ورسالة الكلية، والمجالات العملية التي يمكن للطالبات الالتحاق بها بعد التخرج كما شرحت أنظمة ولوائح الجامعة.

بعد ذلك ألقت رئيسة قسم اللغة الإنجليزية والترجمة د. فاطمة القحطاني كلمتها حيث شرحت للطالبات خطة القسم والمقررات الفصلية.

تلتها كلمة قسم اللغة الفرنسية والترجمة ألقتها المشرفة على القسم د. بريهان، التي تحدثت أيضاً عن خطة القسم وعن مقرراته الفصلية وقد تضمن الحفل فقرة تعريفية بأعضاء الهيئة التعليمية في الكلية، وفقرة الإرشاد الصحي تلا ذلك عدد من الفقرات والأنشطة الترفيهية.

وقد حضر الحفل وكيلة عميدة شؤون الطالبات د. أميرة الخياط ومندوبات عمادة القبول والتسجيل، وذلك للإجابة عن أسئلة واستفسارات الطالبات.

وفي نهاية الحفل تم اصطحاب الطالبات والقيام بجولة حول القسم والتعرف على مرافقه من قاعات دراسية، ومعامل، واستراحة الجلوس، والكافتيريا.

وتعد هذه الدفعة أول دفعة من الطالبات الدارسات في الكلية بعد إنشائها.

حيث أنشئت الكلية بناءً على موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس التعليم العالي - حفظه الله - بالتوجيه البرقي الكريم رقم 8626-م ب وتاريخ 27-9-1428هـ على ما اتخذه مجلس التعليم العالي من قرار بهذا الخصوص بناءً على المشروع الذي تقدمت به الجامعة لإنشاء هذه الكلية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد