Al Jazirah NewsPaper Friday  23/10/2009 G Issue 13539
الجمعة 04 ذو القعدة 1430   العدد  13539
وصول رحلتي حج من ماليزيا وباكستان وسط استقبال كبير

 

المدينة المنورة - مروان عمر قصاص:

وصلت أول طائرة للحجاج الماليزيين إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة صباح يوم أمس وعلى متنها 396 حاجا. قادمين لأداء فريضة الحج وزيارة المسجد النبوي والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم كما وصلت أول طائرة للحجاج الباكستانيين إلى مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي بالمدينة المنورة يوم أمس وعلى متنها 428حاج قادمة من إسلام أباد.

وكان في استقبالهم السفير الماليزي البروفسور داتو سيد السقاف الذي قدم من الرياض, ولرافقه القنصل الماليزي محمد خالد محمد نور الدين، ومن المؤسسة الأهلية للإدلاء كل من: فهد عبد الحميد شحاتة عضو مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لحجاج الدول العربية, ونايف شحاتة رئيس مكتب جنوب آسيا ووكمال خليفة مدير مكتب العلاقات العامة والإعلام.

أشاد السفير الماليزي بما قامت به المملكة العربية السعودية من مشاريع عملاقة في مكة المكرمة والمدينة المنورة شملت الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة وعكست اهتمام هذا البلد بحجاج بيت الله وزوار المدينة المنورة للتشرف بالسلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم, وتوفير البنى التحتية اللازمة والدور المناسبة, والمؤسسات والهيئات المتخصصة والمتفانية في خدمة هذه الأعداد المتزايدة للحجاج عاما بعد عام.

من جهته عبر رئيس بعثة الحج الماليزية عن شكره وتقديره لحكومة خادم الحرمين الشريفين على ما تقدمه من جهود مخلصة لخدمة ضيوف الرحمن وزوار مسجد نبيه صلى الله عليه سلم مشيدا بما لمسه من تطور حقيقي وملموس خلال السنوات الماضية لخدمة الحجاج والزوار.

كما استقبل الحجاج الباكستانيين مدير عام بعثة الحج الباكستانية راؤ شكيل, ومدير بعثة الحج بالمدينة امجد علي.

وبين راؤ شكيل أن العدد المتوقع للحجاج الباكستانيين التابعين لبعثة الحج الباكستانية القادمين هذا العام لأداء فريضة الحج وزيارة المسجد النبوي والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم, مثل العام الماضي.

كما أشاد بما قامت به المملكة العربية السعودية من استعدادات ومشاريع لخدمة الحجاج في مكة المكرمة والمدينة المنورة شملت الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة وعكست اهتمام هذا البلد بحجاج بيت الله وزوار المدينة المنورة للتشرف بالسلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم, وتوفير البنى التحتية اللازمة والدور المناسبة, والمؤسسات والهيئات المتخصصة والمتفانية في خدمة هذه الأعداد المتزايدة للحجاج عاما بعد عام.

من جانبه أشاد أمجد علي بالجهد المشكور الذي تطلع المؤسسة الأهلية للادلاء التي تقدم الغالي والنفيس في المدينة المنورة لخدمة الحاج وراحته منذ وصوله وحتى مغادرته.

وأضاف :ما لمسناه من حسن استقبال وترحيب للحجاج من المؤسسة وغيرها من الجهات المعنية بالحجاج ليس مستغرب على أبناء هذه البلاد التي قدمت خدماتها للحجاج جيلا بعد جيل, هو محل تقديرنا واحترامنا وندعو الله إن يوفقنا جميعا ويحقق أهدافنا.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد