Al Jazirah NewsPaper Friday  23/10/2009 G Issue 13539
الجمعة 04 ذو القعدة 1430   العدد  13539
في ملتقى تحت عنوان (فيصل التعليم.. المُعلم يناشدك)
المعلمون والمعلمات يطرحون حقوقهم الوظيفية في حملة إعلامية على الإنترنت

 

الطائف - فهد سالم الثبيتي:

يُطلق ملتقى المعلمين والمعلمات على الإنترنت يوم غدٍ السبت حملته الإعلامية لمناشدة وزير التربية والتعليم سمو الأمير فيصل بن عبدالله فيما حملت الحملة عنواناً لها (فيصل التعليم.... المعلم يناشدك).

وأوضح بيان صادر عن الحملة أن ملتقى المعلمين والمعلمات في المملكة تبنى حملة مباركة تجدد الولاء للوطن ولفيصل التعليم، يحدوهم الأمل بعامٍ مكللٍ بالنجاح والتوفيق لأبنائنا طلاباً وطالبات واكتمال بهجتهم وسرورهم بعودة حقوقهم لتكون دافعاً لمزيدٍ من العطاء المبارك لنبني سواعد الوطن الغالي.

وأورد البيان أن الحملة ستنطلق يوم غدٍ السبت ولمدة أسبوع كامل وستُتاح الفرصة لأكبر عدد من المعلمين والمعلمات للتعبير عما يجول بخواطرهم حيال العلم والتعليم وطرح جميع قضاياهم في الميدان التربوي ومناقشتها وإيصالها للقائمين على وزارة التربية والتعليم.

وأهاب الملتقى بالمعلمين في جميع أنحاء المملكة بالتفاعل والمشاركة لإنجاح هذه الحملة وتحقيق أهدافها، حيث تهدف إلى تعزيز التواصل بين الوزارة ومعلميها ونقل صوت المعلم للوزارة والانتقال من العصر الروتيني إلى عصر الإبداع والعطاء وتهيئة البيئة المناسبة لإحداث نقلة حقيقية تواكب تطلعات سمو وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله.

ويضع المعلمون والمعلمات من خلال هذه الحملة أيديهم في يد سموه من أجل تهيئة الظروف المناسبة للمعلم والمعلمة لممارسة المهنة في جو تستثمر فيه كل الطاقات والإمكانيات حتى يكون المردود صناعة جيل مؤهل يتسلح بالعلم وبالفكر السليم وحب العطاء والبناء لخدمة هذه البلاد المباركة.

ومن أهم المواضيع والقضايا التي ستطرح في هذه الحملة: الحقوق الوظيفية والمعنوية للمعلم والمعلمة - الشراكة الحقيقية بين المعلم ووزارته وإنهاء حالة الجفاء وردم الفجوة بينهما - التعليم بين الواقع والمأمول - تطوير التعليم والبيئة المدرسية بشكل عام ودور المعلم في هذا التطوير - تطوير المعلم وتأهيله وإعادة النظر في مسؤولياته ومهامه التعليمية والتربوية - إعادة النظر في نصاب المعلم وأعماله داخل المدرسة وتوفير التأمين الصحي له.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد