Al Jazirah NewsPaper Friday  23/10/2009 G Issue 13539
الجمعة 04 ذو القعدة 1430   العدد  13539
العقيد الحربي لـ(الجزيرة):
الجوازات توثق جميع القادمين للحج بنظام البصمة

 

جدة - راشد الزهراني:

بدأت المديرية العامة للجوازات مهام أعمال الحج لهذا العام بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة ومطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة وميناء جدة الإسلامي وقوة الدعم بمراكز مداخل مكة المكرمة ومراكز مداخل المدينة المنورة.

وذكر قائد قوات الجوازات للحج العقيد عايض بن تغاليب الحربي ل(الجزيرة) أن المديرية العامة للجوازات أعدت الكوادر البشرية المدربة والمؤهلة لأعمال الحج والأجهزة والمعدات الحديثة لمكافحة التزوير وأجهزة الحاسب الآلي المطورة لضمان إنهاء الإجراءات لدخول الحجاج بكل يسر وسهولة، مضيفا أن الجوازات سوف توثق جميع القادمين للحج بنظام البصمة والذي فيه ضمان كبير لعدم بقائهم بعد الحج.

ونوه العقيد الحربي على ضرورة التزام حجاج الداخل بالحصول تصريح الحج، وكذلك عدم محاولة نقل المخالفين أو المتأخرين عن المغادرة لان ذلك سوف يعرضهم إلى العقوبة حسب النظام.

وأكد العقيد الحربي على أن مداخل مكة المكرمة ومداخل المدينة المنورة قد تم دعمها بضباط وأفراد مؤهلين لكشف محاولة تهريب الوافدين المتأخرين عن المغادرة وكشف الوثائق المزورة، كما تم دعم مداخل مكة المكرمة بطاقم نسائي مدرب للتفتيش على السيدات للتأكد من عدم مخالفتهم للأنظمة والتعليمات المتعلقة بالحج ونظام الإقامة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد