Al Jazirah NewsPaper Saturday  31/10/2009 G Issue 13547
السبت 12 ذو القعدة 1430   العدد  13547
في ملتقاهم الأول.. السبت المقبل
120 قاضياً يستعرضون واقع العمل القضائي الحالي

 

«الجزيرة» - وهيب الوهيبي

يلتحق نحو120 قاضياً من أعضاء السلك القضائي في المملكة يوم السبت المقبل في الملتقى الأول لتأهيل القضاة الذي ينظمه المجلس الأعلى للقضاة في العاصمة الرياض.

ويسعى الملتقى الذي تستمر فعالياته لمدة يومين إلى تفعيل آلية التواصل بين القضاة وتقييم الواقع الحالي للعمل القضائي والاستفادة منه في تقديم الرؤى والمقترحات التي تسهم في تطويره إضافة إلى استطلاع مرئيات القضاة حيال مشاريع المجلس القادمة وتقويمها والتعرف على جوانب التميز لدى القضاة للاستفادة منهم في المشاريع القادمة للمجلس بالإضافة إلى زيادة اطلاع القضاة على التجارب العالمية في المجالات القضائية والتعرف على أبرز الجهات والمراكز التي يمكن الاستفادة منها في إثراء العمل القضائي إضافة إلى تفعيل آلية التواصل بين القضاء والمجتمع بإبراز أهم المشاريع والبرامج التي ينفذها المجلس.

ويستعرض الملتقى بعض التجارب الخارجية حول موضوع الملتقى من خلال استضافة بعض الخبراء المتخصصين في أعمال القضاء، وعقد ورش عمل متخصصة على هامش الملتقى يشارك فيها القضاة المشاركون للإدلاء بما لديهم حول موضوع الملتقى والأخذ بمرئياتهم واقتراحاتهم.

يشار إلى أن المجلس اعتمد في إقامة الملتقيات على مشاركة أعضاء المحكمة العليا وقضاة الاستئناف وأعضاء التفتيش القضائي وقضاة محاكم الدرجة الأولى والملازمون القضائيون، بواقع 120 قاضياً في كل ملتقى سنوي ليشمل كافة قضاة المملكة. وأعد المجلس المحاور الرئيسة للملتقيات التي ستعقد خلال السنوات الست المقبلة.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد