Al Jazirah NewsPaper Friday  13/11/2009 G Issue 13560
الجمعة 25 ذو القعدة 1430   العدد  13560
لجنة مبادرة (السلام العربية) تطالب بموقف موحد لمواجهة التطورات في الأراضي
إجماع عربي في القاهرة لدعم موقف المملكة ضد الحوثيين

 

القاهرة - مكتب «الجزيرة»

أكدت 14 دولة عربية أمس الخميس دعمها الكامل للمملكة العربية السعودية في دفاعها عن أراضيها في مواجهة المتسللين والمتمردين الحوثيين.

وأعرب وزراء خارجية 14 دولة عربية في بيان صدر عن اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية في القاهرة أمس عن التضامن مع المملكة في الحفاظ على سيادة وسلامة أراضيها والتضامن معها في حقها المشروع للدفاع عن أراضيها وحماية أمن مواطنيها.

كما أكد الوزراء رفضهم أي تدخل إيراني في النزاع الجاري في اليمن إذ شدد البيان على أن الدول العربية قادرة على معالجة شؤونها بنفسها.

كما أكد الوزراء ضرورة الحفاظ على سلامة الجمهورية اليمنية ووحدتها واستقرارها.

وحول اجتماع لجنة المبادرة أكد الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى أن الاجتماع يهدف إلى بناء موقف عربي موحد إزاء الأوضاع الجديدة التي ظهرت بوضوح منذ انعقاد آخر اجتماع لوزراء الخارجية العرب في شهر سبتمبر الماضي ومن أخطرها المحاولات الإسرائيلية المتعاقبة للالتفاف حول الحقوق الفلسطينية وأحدثها الدعوة إلى إنشاء الدولة الفلسطينية على خمسين أو ستين بالمائة من الأراضي الفلسطينية.

وطلبت الجامعة في مذكرة شارحة عرضت على الاجتماع الوزاري للجنة المبادرة برئاسة قطر من الجانب العربي وبشكل خاص لجنة مبادرة السلام تكثف الدعم للموقف الفلسطيني لمواجهة التراجع في المواقف السياسية الأمريكية خاصة تجاه الاستيطان والموقف الأمريكي في مجلس حقوق الإنسان حول تقرير جولدستون.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد