Al Jazirah NewsPaper Friday  13/11/2009 G Issue 13560
الجمعة 25 ذو القعدة 1430   العدد  13560
الرئيسان بحثا في دمشق المستجدات وآفاق التعاون.. والعطري يهنئ الحريري
الأسد وسليمان يتفقان على مواصلة تعزيز العلاقات الثنائية

 

دمشق - وكالات

اتفق الرئيسان السوري بشار الأسد واللبناني ميشيل سليمان خلال محادثاتهما أمس الخميس في دمشق على تعزيز العلاقات الثنائية بين بلديهما في جميع المجالات.

وأكد الجانبان بحسب بيان رسمي صدر عن الرئاسة السورية ارتياحهما لتطور هذه العلاقات وعزمهما على مواصلة التنسيق والتشاور في القضايا ذات الاهتمام المشترك والاستمرار بالارتقاء بعلاقات التعاون بين الجانبين إلى المستوى الذي يطمح إليه الشعبان الشقيقان.

وقال البيان الرئاسي إن الجانبين استعرضا التطورات الإيجابية التي شهدها لبنان مؤخراً ولاسيما تشكيل حكومة الوحدة الوطنية اللبنانية حيث أكد الرئيس الأسد ضرورة استثمار هذه الأجواء ومتابعة الحوار لتعزيز التوافق بين اللبنانيين بما يسهم في تقوية الوحدة الوطنية التي تشكل أساساً لاستقرار لبنان وأمنه.

ونقل البيان عن الرئيس سليمان تأكيده أن العلاقات المتميزة مع سوريا تصب في صالح لبنان وأنه سيواصل العمل على تطوير هذه العلاقات لما فيه خدمة مصالح البلدين والمنطقة.

وتلقى رئيس الحكومة اللبناني سعد الحريري أمس برقية من نظيره السوري ناجي عطري يهنئه فيها بتشكيل الحكومة الجديدة، بحسب ما أفاد مصدر في رئاسة الحكومة.

من جهتها أكد الدكتورة بثينة شعبان المستشارة السياسية والإعلامية للرئاسة السورية ارتياح سوريا لتشكيل حكومة الوفاق الوطني في لبنان. وهذه ثاني زيارة يقوم بها سليمان إلى سوريا منذ انتخابه في مايو 2008 وتأتي بعد ثلاثة أيام من إعلان الحريري تشكيلة حكومته كما تأتي كذلك عشية الزيارة التي سيقوم بها بشار الأسد إلى فرنسا.

ومن المرجح أن يناقش الرئيس السوري مع مضيفه الفرنسي عملية السلام وكافة الملفات المستجدة في المنطقة فضلاً عن العلاقات الثنائية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد