Al Jazirah NewsPaper Friday  13/11/2009 G Issue 13560
الجمعة 25 ذو القعدة 1430   العدد  13560
السلطة الفلسطينية لن تستطيع إجراء الانتخابات في موعدها
ساركوزي يطرح على عباس أفكاراً لتحريك السلام

 

رام الله - غزة - بلال أبو دقة - رندة أحمد - ا ف ب

عرض الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي أفكاراً على الرئيس الفلسطيني محمود عباس لتحريك عملية السلام، وذلك عقب لقائه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأربعاء.

وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة أمس الخميس إن عباس تلقى اتصالاً هاتفياً من ساركوزي وضع خلاله الرئيس عباس في صورة لقائه مع نتنياهو في باريس.

وتابع أن ساركوزي طرح خلال الاتصال مع عباس أفكارا مهمة لتحريك عملية السلام, مؤكدا أن الرئيس الفرنسي وعد بأن يستمر بجهوده ومحاولاته.

وأكد أبوردينة أن عباس اعتبر هذه الأفكار مهمة وبحاجة لدراسة, لكنه لم يوضح ما هي تلك الأفكار المهمة.

وأفاد مسؤول فلسطيني رفض الكشف عن اسمه أن بعض الأفكار التي طرحها ساركوزي هي إحياء فكرة عقد مؤتمر دولي للسلام وفق أسس جديدة لتحريك عملية السلام. وأضاف أن عقد مؤتمر موسكو للسلام في المنطقة هي الفكرة المطروحة حاليا.

وفيما يخص الانتخابات الفلسطينية أعلنت الرئاسة الفلسطينية أمس الخميس أن الرئيس عباس سيتخذ إجراءات على ضوء إعلان لجنة الانتخابات المركزية عدم قدرتها على تنفيذ مرسوم الانتخابات الرئاسية والتشريعية في كانون ثان- يناير المقبل بسبب رفض حركة حماس مباشرة اللجنة عملها في قطاع غزة, حسبما أعلن نبيل أبو ردينة الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية في بيان صحفي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد