Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/11/2009 G Issue 13573
الخميس 09 ذو الحجة 1430   العدد  13573
قاموا بتمويل الحزب بأسلحة وجوازات سفر وأموال مزورة
اتهام عشرة أشخاص في الولايات المتحدة بمساعدة حزب الله

 

واشنطن - ريم الحسيني

وجه مدعون أميركيون التهم إلى عشرة أشخاص بدعم حزب الله الشيعي اللبناني عبر السعي لتأمين أسلحة وجوازات سفر مزورة وأموال مزورة وحواسيب نقالة مسروقة وألعاب الكترونية للحزب. وهي مجموعة التهم الثانية التي توجه لأشخاص في فيلادلفيا وبنسلفانيا خلال أيام. واتهم أربعة أشخاص الثلاثاء - ثلاثة من لبنان والرابع موسى علي حمدان من نيويورك - ب(التآمر لتأمين تجهيزات دعم لحزب الله). وهم يواجهون عقوبة السجن بين 15 و30 عاماً. واتهم ستة أشخاص آخرين بجرائم ذات صلة بهذه المسألة. وتعتبر الولايات المتحدة وإسرائيل حزب الله (منظمة إرهابية). وبموجب نص الاتهام فإن حسن حدرج وديب هاني حرب حاولا إرسال حوالي 1200 رشاش من نوع (كولت ام - 4) إلى مرفأ اللاذقية في سوريا في حزيران- يونيو بسعر حوالي 1800 دولار للقطعة الواحدة بمساعدة شخص تبين في الواقع إنه عميل فدرالي. وبمساعدة حمدان واللبناني حسن عنتر كركي، اتهم حرب أيضاً بالسعي لدعم حزب الله عبر عائدات بيع جوازات سفر مزورة إلى جانب أموال مسروقة وحوالي 9200 دولار من العملة الأميركية المزورة المخبأة داخل ألبوم صور.

وقال حرب للعميل الفدرالي المتخفي أن الأموال المسروقة مصدرها سلسلة عمليات سرقة قام بها أنصار لحزب الله وهربت لاحقاً إلى لبنان لاستخدامها في جمع أموال للمجموعة. كما قال إن (إيران تصنع عملة أميركية مزورة من نوعية جيدة لصالح حزب الله) بموجب نص الاتهام. ووجهت إلى حمدان وثلاثة أشخاص آخرين - أميركيان وفنزويلي - تهم قيادة عملية تهريب 1500 جهاز هاتف خليوي وحوالي 150 من الحواسيب المحمولة 400 وجهاز سوني بلاي ستيشن 2 وثلاث سيارات بدءاً من أواخر العام 2007 وهذه المعدات التي قال العميل الفدرالي المتخفي أنها مسروقة وبيعت إلى المتهمين بإجمالي 153 ألف دولار في نيوجيزري وبنسلفانيا، نقلت إلى نيوجيرزي ونيويورك وبنين ولبنان وجزيرة مارغريتا وفنزويلا.

ووجهت إلى حمدان وحمزة النجار وعلاء أحمد محمد من بروكلين بنيويورك ومصطفى حبيب قاسم من ستاتن ايلاند في نيويورك وماودو كاين من برونكس بنيويورك ومايكل كاتز من بلاينسبورو نيوجيرزي تهم شراء بضائع مزورة بآلاف الدولارات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد