Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/11/2009 G Issue 13573
الخميس 09 ذو الحجة 1430   العدد  13573
في بطولة أندية الخليج
النصر في نصف النهائي والاتفاق انتظار

 

الرياض - عيسى الحكمي:

أكد النصر أنه في الطريق الصحيح نحو المنافسة على لقب النسخة 25 من بطولة الخليج للأندية عندما فاز أمس على مضيفه الخور القطري (4-0) في المباراة التي جرت على استاد نادي الخور ليرفع الأصفر رصيده إلى 10 نقاط متصدراً المجموعة الثانية، وأكد جدارته بالتأهل المبكر عنها إلى نصف النهائي، علماً بأن الفريق كان قد كسب لقاء الذهاب في الرياض بثلاثة أهداف لهدف.

دخل النصر اللقاء بتشكيلة مكونة من: خالد راضي (حارس) والرباعي الدفاعي عبدالله القرني وعبده برناوي وحسين عبدالغني (قائد الفريق) وماجد هزازي، وفي الوسط إبراهيم غالب وعبدالله الموسى وسعود حمود وفيغارو ولي تشن في الوسط وسعد الحارثي في خط الهجوم.

منذ أن أطلق الحكم الإماراتي محمد عمر بداية اللقاء والفريق النصراوي يتقدم نحو مرمى الحارس بابا جبريل حتى استطاع لاعب خط الوسط سعود حمود اقتناص هدف التقدم في الدقيقة 14 بعد كرة قوية أطلقها على يسار الحارس القطري مستثمراً الرسالة الواضحة من الكوري الجنوبي فيغارو.

الفرصة سنحت للنصر لزيادة الغلة قبل نهاية الشوط الأول عندما حصل على ركلة جزاء لمصلحة فيغارو في الدقيقة 26 بيد أن القائد حسين عبدالغني سدد في القائم الأيمن، ومنعت العارضة محاولتين في الدقائق 24 و46 لفيغارو.

بعد العودة من الغرف المغلقة واصل النصر سيطرته مستغلاً تراجع أصحاب الأرض نتيجة لضعف الدفاع ومن تلك السيطرة نجح الأصفر في تعزيز تقدمه بهدف ثان عن طريق الكوري لي تشن في الدقيقة 50 وبعدها باثنتي عشرة دقيقة استغل فيغارو تقدم حارس الخور وأسقط من منتصف الملعب كرة بطريقة ذكية مضيفاً ثالث الأهداف. انفتحت الشهية النصراوية لإضافة المزيد من الهدف فسجل خالد الزيلعي الذي حل بديلاً لفيغارو (68) الهدف الرابع بعد خمس دقائق من دخوله، وشهدت الدقائق المتبقية إعطاء مدرب النصر الفرصة للثنائي الشاب ناصر الصالح وناصر السبيعي، كما أن فريق الخور أكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد خروج لاعبه الجزائري رفيق صايفي متأثراً بالإصابة في وقت انتهى حق فريقه في التغيير.

من المباراة

- تبادل مسؤولو الناديين الهدايا التذكارية بين الشوطين حيث قدم هلال المهندي رئيس الخور درع ناديه للنصر وسلم عامر السلهام نائب رئيس النصر درعاً مماثلاً للمهندي، كما تسلم السفير السعودي في قطر أحمد القحطاني درع نادي الخور.

- واصل الأرجنتيني فيغارو تألقه على خريطة الفريق النصراوي، وكان أحد أسباب الوصول إلى النتيجة الكبيرة.

- سعد الحارثي لم يسجل لكنه ساهم في تسجيل لي تشن وكذلك الزيلعي.

- حصل ثنائي النصر إبراهيم غالب وعبدالله القرني على البطاقة الصفراء.

الإتفاق * العدوبة

الدمام - سامي اليوسف

بهدف وحيد في شباك العروبة العماني سجله نجمه الشاب حمد الحمد في الدقيقة 31 من الشوط الأول أبقى الاتفاق على حظوظه في المنافسة على التأهل من مجموعته إلى الدور نصف النهائي للبطولة الخليجية للأندية الأبطال واضعا كل الآمال في ملعب العروبة عندما يلتقي قطر القطري على أمل تعثر الأخير بالتعادل أو الهزيمة ليصعد الاتفاق.

وبالعودة إلى المباراة فقد تقاسم الفريقان السيطرة والأفضلية على مدار الشوطين حيث تسيد الاتفاق بقيادة نجمه عبدالرحمن القحطاني الشوط الأول وسجل فيما تراجع بشكل مبالغ فيه لاعبوه في الشوط الثاني مما مكن لاعبو العروبة من شن هجمات مكثفة على المرمى الاتفاقي الذي استأسد فيه الحارس محمد خوجه بكل نجومية وشكل سدا منيعا في وجه الهجمات العمانية كما تدخل المدافع سياف البيشي برأسه في إنقاذ شباك الاتفاق من هدف عرباوي.

وقد أجرى المدرب ايوان مارين جملة من التغييرات في الشوط الثاني لموازنة الكفة ليخرج فريقه بفوز معنوي مهم يعينه قبيل مواجهتي ما بعد العيد الهامتين أمام الاتحاد ثم القادسية في ديربي المنطقة الشرقية.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد