Al Jazirah NewsPaper Thursday  26/11/2009 G Issue 13573
الخميس 09 ذو الحجة 1430   العدد  13573
بمبلغ تاريخي يفوق المليار دولار
الاتحاد الآسيوي يجدد الشراكة مع دبليو اس جي حتى عام 2020م

 

متابعة - سلطان المهوس:

جدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اتفاقية شراكة التسويق الحصرية مع شركة وورلد سبورتس قروب (دبليو اس جي) والتي من خلالها يضمن الاتحاد تأمين الموارد المالية حتى عام 2020م. ويتوقع أن تحقق الاتفاقية الجديدة موارد مالية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم تتجاوز المليار دولار، علماً بأنها تبدأ اعتباراً من عام 2013م وذلك في أعقاب الدورة الحالية حتى 2012 وفي ذات الوقت فإن هذه الاتفاقية تضمن المركز الريادي في التسويق الرياضي بالقارة الآسيوية لشركة (دبليو اس جي) التي يقع مقرها في سنغافورة، علماً بأن تاريخ هذه الشراكة بين كلا الطرفين يعود إلى عام 1993م. وقام بتوقيع عقد الشراكة الجديد كل من سعادة محمد بن همام العبدالله رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وشيموس اوبراين المدير العام ورئيس مجلس الإدارة في شركة دبليو اس جي، وبحضور أعضاء المكتب التنفذي في الاتحاد.

وقال بن همام خلال حفل توقيع الاتفاقية: كرة القدم في القارة الآسيوية ترتقي إلى آفاق جديدة، والاتحاد الآسيوي لكرة القدم سعيد بتجديد الشراكة مع دبليو اس جي التي كانت السباقة في اكتشاف الإمكانات الهائلة للعبة في آسيا، وهذه الاتفاقية تعتبر نقطة تاريخية تظهر قدرة كرة القدم الآسيوية على تحقيق الإنجازات.

وأضاف: أظهرت دبليو اس جي عزيمة كبيرة وساهمت في عملية الترويج كرة القدم الآسيوية على المستوى العالمي، وقد كانت هذه الشراكة دائماً مثمرة لكلا الطرفين ونتطلع للسير على ذات النهج في الفترة المقبلة.

وتبدأ الاتفاقية الجديدة اعتباراً من عام 2013 وتغطي أهم بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وعلى رأسها كأس آسيا 2015 و2019 ودوري أبطال آسيا بنظامها الجديد والتصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014 و2018 والتصفيات الآسيوية النهائية لدورة الألعاب الأولمبية 2016 و2020، إلى جانب العديد من البطولات الأخرى من ضمنها كأس آسيا للسيدات وبطولة آسيا لكرة الصالات وبطولات الفئات العمرية.

من جهته قال شيموس اوبراين المدير العام ورئيس مجلس الإدارة في شركة دبليو اس جي: أعلنا في عام 1993 التزامنا مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في الوصول بكرة القدم الآسيوية إلى العالمية. واليوم بعد مرور أكثر من عقد ونصف فإن أهمية وقيمة الكرة الآسيوية قد تطورت بشكل كبير وباتت تحتل مكانها الطبيعي في الساحة العالمية.

وأضاف: حظيت لعبة كرة القدم في القارة الآسيوية والاتحاد الآسيوي لكرة القدم بدعم مجموعة ترتبط بعلاقات متينة مع أبرز المؤسسات الإعلامية والشركات والتي بدورها استفادت من اللعبة ومن هذه الشراكة، وباتت مباريات كرة القدم الآسيوية تحظى باهتمام ومتابعة في كافة أرجاء العالم وليس في القارة الآسيوية فقط من خلال مليارات مع المشجعين والمشاهدين.

وأوضح اوبراين: نتطلع بتفاؤل لعقد جديد من الشراكة مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ومواصلة الارتقاء بكرة القدم الآسيوية على المستوى العالمي من أجل تحقيق المصلحة لجميع الأطراف. يشار إلى أن شركة دبليو اس جي قامت على مدار الأعوام الستة عشرة الماضية بتوقيع العديد من الاتفاقيات الخاصة بالرعاية مع مجموعة من أكبر الشركات العالمية وكبرى وسائل الإعلام، لتصل بكرة القدم.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد