Al Jazirah NewsPaper Monday  14/12/2009 G Issue 13591
الأثنين 27 ذو الحجة 1430   العدد  13591
أثناء زيارة مفاجئة إلى جنوب أفغانستان
براون التقى كرزاي ودعا إلى تضافر الجهود لهزيمة طالبان

 

قندهار - أ.ف.ب:

دعا رئيس الوزراء البريطاني غوردن براون أمس الأحد إلى (تضافر) الجهود بين قوات التحالف والقوات الأمنية الأفغانية لمحاربة طالبان وذلك أثناء زيارة مفاجئة إلى جنوب أفغانستان معقل التمرد.وقال براون في مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس الأفغاني حميد كرزاي: (أعتقد أنه من المهم جداً القول إن تضافر الجهود بين القوات الحليفة والحكومة الأفغانية هو الحل للتغلب على التمرد ولمنع القاعدة من امتلاك مجال للعمل في أفغانستان).

وأضاف براون للصحافيين: (أعتقد أن الأشهر المقبلة ستكون حاسمة).

وأكد من القاعدة العسكرية في قندهار معقل طالبان في جنوب أفغانستان (ما نحتاج إليه هو أن نبدي، مع دعم الرأي العام، تصميمنا على محاربة الطالبان وإضعافهم).وقد وصل براون ليل السبت الأحد إلى أفغانستان في زيارة كان يفترض أن تحاط بالسرية بأمر من داونينغ ستريت، حتى تسمح أجهزة رئيس الوزراء للصحافيين الغربيين المرافقين له بالتحدث عنها.

وقال براون إن تعزيزات القوات ستصل (في الأيام المقبلة) ودعا الحكومة الأفغانية ل(لعب دور أكبر في المستقبل).وأشار إلى أن الحدود بين أفغانستان وباكستان هي (مركز الإرهاب العالمي).

وكان براون أكد مؤخراً إرسال خمسمائة جندي إضافي مطلع كانون الأول/ ديسمبر مما يرفع عدد القوة البريطانية إلى 9500 جندي.

وتعد القوة البريطانية الأكبر عدداً في أفغانستان وراء قوات الولايات المتحدة التي يعتزم الرئيس باراك أوباما تعزيزها بـ 30 ألف جندي.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد