Al Jazirah NewsPaper Monday  14/12/2009 G Issue 13591
الأثنين 27 ذو الحجة 1430   العدد  13591
وزير إسرائيلي يدعو لاستبعاد البرغوثي
عباس بعث برسالة إلى نتنياهو يحثه على تنفيذ صفقة تبادل الأسرى

 

القدس - بلال أبو دقة:

أفادت الإذاعة الإسرائيلية صباح أمس الأحد أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بعث خلال الأيام الأخيرة رسالة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو حثه فيها على تنفيذ صفقة تبادل الأسرى مع حركة (حماس).

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن صحيفة (معاريف) العبرية والتي أوردت النبأ أنه تم نقل الرسالة بواسطة طرف ثالث. وأوضحت أن عباسا دعا نتنياهو في الرسالة إلى تنفيذ صفقة التبادل والإفراج عن الأسرى الفلسطينيين وكذلك عن القيادي الفتحاوي، مروان البرغوثي، وأمين عام الجبهة الشعبية الأسير، أحمد سعدات.

في غضون ذلك، نقلت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية تصريحاً لوزير السياحة الإسرائيلي - ستاس مسجنيكوف - شدد فيه على أن لا يكون الأسير في السجون الإسرائيلية مروان البرغوثي ضمن صفقة الجندي الأسير في قبضة حماس بغزة، جلعاد شاليط.

وقال وزير السياحة الإسرائيلي: (إن البرغوثي تحول إلى رمز للنضال المسلح وسفك الدماء لدى الفلسطينيين, وعلى هذا ممنوع أن يكون ضمن صفقة إطلاق سراح الجندي شاليط). وسبق أن توقّع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الأسير لدى إسرائيل (مروان البرغوثي) في مقابلة أجرتها معه شبكة (CNN) الأمريكية أن يُطلق سراحه ضمن اتفاقية تبادل الأسرى بين إسرائيل وحركة حماس التي يتم التفاوض بشأنها حول تحرير أكثر من ألف أسير فلسطيني مقابل تحرير الجندي الإسرائيلي الأسير في غزة، جلعاد شاليط.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد