Al Jazirah NewsPaper Monday  14/12/2009 G Issue 13591
الأثنين 27 ذو الحجة 1430   العدد  13591
وزير ليكودي يفضح مزاعم حكومة نتنياهو:
ستة آلاف وحدة سكنية تبنى في الضفة والقدس

 

القدس - رندة أحمد:

أكد وزير الدولة الليكودي الإسرائيلي (بيني بيغن) خلال ندوة سياسية أن اتهام قوى اليمين الإسرائيلي لحكومة بنيامين نتنياهو بأنها تجمد الاستيطان في الضفة الغربية هو اتهام باطل، يدل في أحسن الأحوال على عدم معرفة.

ويقول وزير الدولة الليكودي: (في الحقيقة إن الحكومة لم تجمد البناء الاستيطاني. هناك 3000 وحدة سكنية تبنى حاليا في المستوطنات بالضفة، ومثلها في القدس الشرقية، ولا يمر يوم من دون بناء. وهذا البناء سيتسع بعد عشرة أشهر؛ لأن الفلسطينيين، كما توقعنا منهم، سيواصلون رفض استئناف المفاوضات، وهذا يجعلنا في حل من مواصلة التجميد). وأكدت السلطة الفلسطينية أن حديث الحكومة الإسرائيلية عن وقف للاستيطان لمدة 10 أشهر في الضفة الغربية خدعة علاقات عامة موجهة إلى الإدارة الأمريكية شكلاً وكلاماً. واستنكر رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية د. صائب عريقات، خلال لقائه السفير ديفيد هيل مساعد المبعوث الأمريكي لعملية السلام جورج ميتشيل والقنصل الأمريكي العام دانيال روبنشتاين، استمرار سياسات الحكومة الإسرائيلية بتوسيع ما هو قائم من استيطان وتخصيص موازنات إضافية.

خطة يهودية لزيادة عدد المستوطنين

ويخطط قادة الاستيطان اليهودي في الضفة الغربية المحتلة للالتفاف على قرار الحكومة بتجميد البناء في المستوطنات بشكل جزئي ومؤقت؛ حيث ستقوم كل عائلة قادرة في المستوطنات باستضافة عائلة يهودية أخرى من العائلات الراغبة في الانضمام إلى المشروع الاستيطاني؛ حيث تلقى فكرة استضافة المستوطنين الجدد حماسا شديدا في المستوطنات.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد