Al Jazirah NewsPaper Monday  14/12/2009 G Issue 13591
الأثنين 27 ذو الحجة 1430   العدد  13591
فيدل كاسترو يطرد تشافيز لانتهاء الوقت المحدد له في الاجتماع

 

هافانا - (ا ف ب):

أجرى الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز السبت محادثات مع الزعيم الكوبي فيدل كاسترو حول اتفاقات تصل قيمتها إلى ثلاثة مليارات دولار وقعت بين البلدين خلال قمة بدأت أمس الأحد في هافانا لكتلة البا المناهضة للامبريالية. وقال تشافيز بعد لقائه (القائد) في مقر إقامته في هافانا: (منذ زمن طويل لم يطردني أحد بهذا الشكل، لقد طردني فيدل لأنه دقيق في مواعيده. قال لي: اذهب لقد حان الوقت. ورافقني حتى السيارة).

وأضاف:( قال لي فيدل ولم يكف عن تكرار ذلك: إذا تحطمت أو فشلت أو انهارت الثورة البوليفارية (في فنزويلا) فكل القارة سوف تسقط بين أيدي امبراطورية يانكي الأمريكية).

وجاء كلام فيدل في ختام اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة التي وقعت مشاريع مشتركة بقيمة حوالي ثلاثة مليارات دولار للعام 2010 في قطاعات النفط والصحة والتربية والزراعة.

وأوضح تشافيز أن (فيدل مرتاح جدا للاتفاقات). وتباحث تشافيز مساء الجمعة لدى وصوله إلى كوبا مع نظيره الكوبي راؤول كاسترو الذي خلف شقيقه فيدل في تموز/يوليو 2006 في الرئاسة. ولم يظهر فيدل كاسترو علنا منذ ذلك التاريخ وتعتبر حالته الصحية من أسرار الدولة إلا أنه ما زال يستقبل رؤساء الدول الأصدقاء في مقره في هافانا وينشر (تحليلاته) للأحداث في الصحف.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد