Al Jazirah NewsPaper Monday  14/12/2009 G Issue 13591
الأثنين 27 ذو الحجة 1430   العدد  13591
على هامش مؤتمر الاستثمار الزراعي الخارجي
وزير التجارة: جميع السلع والمنتجات متوافرة في الأسواق بكميات كافية

 

(الجزيرة) - منيرة المشخص:

أكد وزير التجارة والصناعة الأستاذ عبدالله بن أحمد زينل علي رضا اليوم توافر جميع السلع والمنتجات في الأسواق المحلية بكميات كافية، وأنه لا يوجد أي نقص فيها - ولله الحمد -.

وصرح الوزير، عقب رعايته ورشة عمل (التجارب والفرص والتحديات في الاستثمار الزراعي الخارجي) التي استضافتها الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، بأن العمل على توافر السلع ووجودها لدى المستهلكين بالمملكة يُعدُّ من أهم أولويات وزارة التجارة والصناعة.

وأبرز أهمية مبادرة الملك عبدالله للاستثمار الزراعي الخارجي، التي تمت مناقشتها خلال ورشة العمل. مشيراً إلى أنها مبادرة واعدة سيتم عقد لقاء موسَّع مع المستثمرين حولها لاحقا؛ حتى يمكن شرح كافة الموضوعات المتعلقة بها.

وقال إنَّ المبادرة حقَّقت تقدُّماً مهماً، والجميع مجندون لإنجاحها، خاصة أنها تحظى بدعم كبير من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله -؛ لما لها من أثر كبير في تحقيق الأمن الغذائي للمملكة العربية السعودية إن شاء الله تعالى.

وأشار إلى أنه تم تحقيق بعض التقدُّم في المباحثات مع بعض الدول الإفريقية المستهدفة لتكون دولاً مستضيفة للاستثمارات السعودية الزراعية، وإزالة أية معوقات أو عقبات قد تقف في طريق ذلك.

وبيَّن وزير التجارة والصناعة أن وفوداً سعودية قامت وستقوم بزيارات إلى عدد من دول القارة الإفريقية في دول شرق إفريقيا وجنوبها لاستكشاف فرص الاستثمار بها واستشرافها، والعمل من أجل تسهيل قدوم الاستثمارات السعودية إليها في المجال الزراعي. موضحا أنه ليس هناك رقم محدد لحجم الاستثمارات الزراعية الخارجية، وأن الأمر متروك لتقدير القطاع الخاص بنفسه؛ لأن القطاع الخاص هو الذي سيقوم بالاستثمار في الدول المستهدَفة.






 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد