Al Jazirah NewsPaper Monday  14/12/2009 G Issue 13591
الأثنين 27 ذو الحجة 1430   العدد  13591
خطة لاستكمال ربط مناطق المملكة بتكلفة 50 مليار ريال حتى 2015
البراك: مشروع الربط الخليجي نقلة نوعية تحسن من اعتمادية نظم الطاقة اقتصادياً

 

وصف الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس علي بن صالح البراك تدشين مشروع الربط الكهربائي الخليجي بأنه (نقلة مهمة وكبيرة) سيكون لها بمشيئة الله مردودها في تعزيز اقتصاديات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، مشيراً إلى أن الشركة السعودية للكهرباء تدرك أن الربط الكهربائي مشروع حيوي لذا فهي تسهم بحوالي 40% من رأسمال الهيئة للمرحلة الأولى من المشروع باستثمار يقارب ملياري ريال.

وأوضح البراك أن الشركة تتطلع لإنجاز هذا المشروع الضخم الذي يسهم في تحسن اعتمادية نظم الطاقة اقتصادياً ويوفر أسس تبادل الطاقة الكهربائية مؤكدا على دعم الشركة ومساندتها لأنشطة وبرامج هيئة الربط الكهربائي حتى تتمكن من تحقيق مهامها.

واعتبر البراك مشروع الربط الخليجي حلقة من مشروع الربط الكهربائي لدول المنطقة الذي يعزز مساهمة قطاع الكهرباء في زيادة الناتج الاقتصادي لدول المجلس.

وألمح البراك إلى أن الشركة السعودية للكهرباء أدركت أهمية الربط الداخلي لمناطق المملكة فعملت على إرساء عقود لإنشاء مشاريع ربط الشبكات بتكلفة إجمالية تبلغ أكثر من 5000 مليون ريال مشيراً إلى أن هناك خطة لاستكمال ربط مناطق المملكة حتى عام 2015 بتكاليف تتجاوز 50 مليار ريال.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد