Al Jazirah NewsPaper Monday  14/12/2009 G Issue 13591
الأثنين 27 ذو الحجة 1430   العدد  13591
مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالخرج يحتفي بتخريج عدد من رواد الأعمال

 

الخرج - واس:

احتفل فرع مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالخرج أمس بتخريج عدد من رواد الأعمال ممن أنهوا الدورة التأهيلية تحت عنوان: (ابدأ مشروعك الصغير) ضمن برنامج رواد الأعمال لينطلقوا إلى عالم الأعمال خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وأوضح رئيس مجلس التدريب التقني والتدريب المهني بالخرج الدكتور سليمان بن ناصر المسلم أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تسعى إلى نشر ثقافة العمل الحر لأبناء الوطن بشكل عام ولمخرجات المؤسسة بشكل خاص من خلال نشر وتفعيل فروع مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة في مختلف مناطق المملكة لتحقيق آمال الشباب وتمكينهم من امتلاك وتشغيل مشروعات خاصة بهم وتأهيلهم من خلال برنامج رواد الأعمال.. مشيراً إلى الميزة النسبية التي تمتلكها المؤسسة بوجود المختصين الفنيين المستشارين والمدربين الأكفاء العاملين بالوحدات التدريبية على مختلف التخصصات ليسهموا وبشكل فاعل في تدريب ودعم ورعاية أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وهنأ الدكتور المسلم الخريجين على ما حققوه من نجاح وتمنى أن يرى مشروعاتهم الصغيرة عملاقة في المستقبل القريب.

من جهته أوضح مدير فرع مركز تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالخرج المهندس سامي بن علي المكاوني أن عدد مجتازي البرنامج بلغ 11 من رواد الأعمال بعد أن تم تدريبهم لمدة ثلاثة أسابيع بواقع 60 ساعة، على طرق الإدارة الحديثة للمشرعات الصغيرة والجوانب المحاسبية للمشروع وكيفية التسويق لمنتجات وخدمات مشروعاتهم وتم تدريبهم خلال البرنامج على طريقة إعداد خطة عمل المشروع وإعداد دراسات الجدوى.

وبيَّن أن المشاريع متعددة منها ورش للحدادة ميكانيكا السيارات وبنشر وغيار زيوت وبيع قطع غيار السيارات وخطاط ورسام ومشاريع تجارية متعددة الأنشطة.. موضحاً أن التمويل يتم عبر الشريك الرئيس البنك السعودي للتسليف والادخار ويصل إلى 200 ألف ريال لكل مشروع.. وذلك حسب دراسة الجدوى المعدة للمشروع.




 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

رأي الجزيرة

صفحات العدد